بنك برقان ينجز عملية الاستحواذ على يوروبنك تكفن في تركيا

أعلن اليوم أنه قد أنجز عملية الاستحواذ على حصة تبلغ 99.26% من مصرف يوروبنك تكفن وذلك من يوروبنك إي.أف.جي مقابل 99.8 مليون دينار كويتي.

هذا ويمتلك بنك برقان الآن، ومنذ 21 ديسمبر 2012، مصرف يوروبنك تكفن والشركات التابعة له كليًا (إي.أف.جي اسطنبول للأسهم وإي.أف.جي للتأجير).

وقد حصل بنك برقان على كافة الموافقات من الهيئات الرقابية في الكويت وتركيا على عملية الاستحواذ.

وفي هذا الصدد، صرح رئيس مجلس إدارة بنك برقان، ماجد عيسى العجيل: "يواصل القطاع الاقتصادي والمصرفي التركي إظهار أداء إيجابي، بعد أن أظهر تكيّفًا لافتًا طوال الأزمة المالية العالمية، مقدمًا بذلك فرصًا لنمو مضطرد طويل المدى.

ويوفر عدد سكان تركيا الكبير والمتنامي والشاب المترافق مع موقعها الإستراتيجي بين أوروبا والشرق الأوسط، علاوة على تدفقات الأعمال المتزايدة مع الشرق الأوسط، إمكانيات قوية للمزيد من النمو الاقتصادي على المدى المتوسط والطويل".

وأضاف العجيل قائلا: "واود ان اغتنم هذه المناسبة لأشكر بنك الكويت المركزي ووكالة التنظيم والإشراف على الأعمال المصرفية في تركيا وهيئة أسواق رأس المال التركية، ويوروبنك إي.أف.جي ومجموعة تكفن ومستشارينا وزملائنا الجدد، وهم إدارة يوروبنك تكفن والشركات التابعة وموظفيها على دعمهم طوال مراحل عملية البيع والتسلم".

وفي السياق ذاته علق الرئيس التنفيذي في بنك برقان إدواردو إيغورن على عملية الاستحواذ بالقول: "انسجامًا مع أهداف خطة الشركة لتوسيع انتشارنا وحجمنا وقدراتنا من خلال عمليات الاستحواذ الإستراتيجية، سيحصل بنك برقان على مدخل قدم إلى السوق المصرفي التركي الواعد من خلال امتياز موجود يقوده طاقم إداري متمرّس يقدم بدوره خدمات مصرفية واسعة للشركات وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعملاء التجزئة مقابل ثمن مغرٍ ودونما احتساب كلفة الشهرة. وحضورنا في تركيا سيعزز إستراتيجية بنك برقان للتوسع إقليميًا ويدعمها أكثر."

 

×