بنكا "الخليج" و"التجاري" يوقعان صفقة تمويل بهيكلة خاصة لـ"طيران الجزيرة"

أعلن بنك الخليج والبنك التجاري الكويتي عن توقيع عقد تمويل بهيكلة خاصة لمجموعة طيران الجزيرة (طيران الجزيرة)، والتي قامت بتعيين بنك الخليج حصرياً بصفة القائم بالترتيب الرئيسي للصفقة. هذا، وقد تم تقسيم التمويل المقدم بالدينار الكويتي بالتساوي بين بنك الخليج والبنك التجاري الكويتي، حيث يتولى بنك الخليج دور القائم بالترتيب الرئيسي، والمقرض، والوكيل ووكيل الضمان، والبنك التجاري الكويتي الذي يشارك في الصفقة بدور المقرض.

وقد أقيم حفل التوقيع يوم الاربعاء 12 ديسمبر 2012 في المقر الرئيسي لطيران الجزيرة بمدينة الحرية بالكويت، بحضور مروان بودي، رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة ، وميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج، ونهاد صليبا، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري، بالإضافة إلى عدد من كبار المدراء في المؤسسات الثلاث.

وقد صرح مروان بودي، رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، قائلاً :" إن التسهيلات التي حصلت مجموعة طيران الجزيرة عليها ستساهم في تطوير المجموعة ودعم خططها التوسعية في إطار استراتيجية النمو التي تنتهجها.  نشكر كلاً من بنك الخليج والبنك التجاري الكويتي ونتطلع إلى المزيد من التعاون في المستقبل."

ومن جانبه، قال السيد ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج: "نحن سعداء جدا لاتمام هذه الصفقة، فقد عمل فريق تمويل الشركات لدى بنك الخليج عن كثب مع فريقيّ العمل من طيران الجزيرة والبنك التجاري الكويتي لضمان إتمام الصفقة بسلاسة وكفاءة."

وأضاف العقاد قائلا: "ينظر بنك الخليج بايجابية كبيرة إلى التعاون مع شركات ناجحة وسريعة النمو كطيران الجزيرة، ويتطلع إلى العمل في صفقات مماثلة في عدة قطاعات ضمن استراتيجيته الخاصة بتمويل الشركات."

وقد جاءت هذه العملية الناجحة بعد إتمام بنك الخليج مؤخراً صفقة تمويل طائرة إيرباص A320 لمجموعة طيران الجزيرة ليتولى  دور "وكيل إئتمان التصدير والإقراض" لأول مرة. وقد حصلت تلك الصفقة على دعم كبير من وكالات إئتمان تصدير أوروبية.

وفي الختام، قال نهاد صليبا، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري: "نحن سعداء جداً بتوقيعنا على هذه الاتفاقية مع طيران الجزيرة وبنك الخليج، حيث نعتبرها مثالاً لرغبتنا في المساهمة في نمو ونجاح عملائنا. وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر فريق إئتمان الشركات والمستشار القانوني على التنفيذ الناجح لهذه الصفقة الهامة."