رئيس معهد التمويل الدولي ينضم إلى نخبة مجلس حكماء بنك الكويت الوطني

انضم مؤخراً رئيس معهد التمويل الدولي(IIF)  تشارلز دالارا إلى عضوية المجلس الاستشاري الدولي لبنك الكويت الوطني.

ويعد دالارا أحد ابرز المصرفيين على مستوى العالم، حيث تولى على مدى عقدين من الزمن رئاسة معهد التمويل الدولي(IIF)   وهو أكبر تجمع للمؤسسات المالية في العالم والذي يتخذ من واشنطن مقرا له. وسطع نجم دالارا  بقوة بعد ان لعب دوراً بارزاً لحل أزمة ديون اوروبا السيادية وقاد مفاوضات البنوك في اتفاق مبادلة الديون الخاصة اليونانية والتي عرفت بأكبر عملية اعادة هيكلة للديون السيادية في التاريخ.

وساهمت خبرته المصرفية السابقة وتجربته في اعادة الهيكلة من التعامل مع أزمة اليونان بفعالية والتفاوض بمرونة مع القادة واصحاب القرار الاوروبيين. كما ارتبط اسم دالارا بحقبتي رئاسة جورج بوش الاب ورونالد ريغان حيث تولى مناصب عدة في وزارة الخزينة الاميركية خلال ثمانينات القرن الماضي اضافة الى عضويته في عدة مؤسسات عالمية وفي مقدمها صندوق النقد الدولي. وشغل سابقاً منصب العضو المنتدب لجي بي مورغان وترأس ادارة الاستثمار والاعمال التابعة لمورغان في شرق أوروبا وافريقيا والشرق الاوسط والهند.

وبانضمام دالارا مؤخراً الى المجلس الاستشاري الدولي للبنك الوطني سيساهم الى جانب  نظرائه من المتخصصين والخبراء في مناقشة وطرح الاستراتيجيات المستقبلية لبنك الكويت الوطني بشكل عام ودعم تواجده ومبادراته على الساحة الدولية ودعم أسس الحوكمة والإدارة الرشيدة اضافة الى تعزيز شبكة العلاقات الدولية والسياسية والاستراتيجية له على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

×