المشعان: الارجان تخطط لبيع 10 الاف وحده سكنية في السعودية

اعلنت شركة مشاريع الارجان، الشركة المختصة في التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، بانها تخطط لبيع 10 الاف وحده سكنية لذوي الدخل المتوسط في مختلف مناطق المملكة بغضون الخمس سنوات القادمة.

وقال نائب الرئيس في شركة مشاريع الارجان خالد المشعان" منذ إنطلاق أعمال الشركة قامت الأرجان بتنفيذ عدة مشاريع في مناطق مختلفة بالمملكة وعلى مراحل، وذلك لتنفيذ أولى خططها الرامية لبناء 10 آلاف وحدة سكنية، حيث يرتكز نشاط مشاريع الأرجان على التخصص في التطوير الإسكاني من خلال الفهم العميق لإحتياجات العملاء وبأسعار مناسبة تتماشى مع قدراتهم الشرائية.

واشار المشعان الى ان قوة الشركة تتمحور في تخصصها بإنشاء الأحياء السكنية المتكاملة بالأضافة الى تقديم خدمات ما قبل البيع والتي تشمل مساعدة عملائنا لإيجاد الحلول التمويلية المناسبة، كما تتجاوز خدمات الأرجان الى ما بعد البيع من خلال الخدمات الإستشارية وتقديم الضمان والذي يغطي 10-20 سنة على الإطارالهيكلي لجميع الوحدات السكنية بالإضافة الى 1-10 سنة ضمان على الأعمال الكهربائية والميكانيكية وأعمال التشطيبات وذلك تبعاً لكل مشروع على حدة.

واوضح المشعان ان الأرجان تطبق أعلى مستويات الجودة في كل مرحلة من مراحل عملها، حيث يوجد قسم مختص في مراقبة جودة الوحدات السكنية أثناء إنشائها والتأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة قبل تحويلها لإدارة المبيعات. ولذا تقدم الأرجان ضمانا فيما تطرحه من منتجات سكنية كتتويج لعملية المراقبة الصارمة للجودة من بداية وحتى نهاية المشروع.

واضاف انه وبالرغم من الجودة العالية لوحدات الأرجان السكنية إلا أن أسعارها المناسبة لاقت إستحسان الجميع، حيث تحقق الشركة وفورات إقتصادية بحكم عدد الوحدات الضخم لكل مشروع مما يساهم في تقديم سعر يرضي جميع العملاء وهذا لا يمكن تحقيقة بسهولة في السوق من خلال بناء عدد محدود من الوحدات السكنية حيث ترتفع تكلفة الوحدة السكنية وبمستويات جودة مختلفة.

وذكر المشعان ان لدى الشركة الان 5 مشاريع قيد التطوير ففي الخبر يقع مشروع الواحة الخضراء ويبدأ تطويره خلال العام القادم، وسيشكل تجمعاً سكنياً وتجاريا متكاملاً بحيث يتكون من 3000 وحدة سكنية. بالإضافة إلى مشروع المروج ويقع في مدينة ينبع، وهو حي سكني متكامل يتكون من 200 فيلا ودوبلكس على مساحة 240000 متر مربع من الأراضي، ويسهل موقعه الوصول إلى مدينة ينبع الصناعية. وسيتم البدء في عملية البيع للمرحلة الأولى من المروج خلال الاسابيع القليلة القادمة.

وفي الدمام مشروع مرجانة وسيتم الإنتهاء من تنفيذه خلال النصف الأول من العام 2013، كما أن البيع قد بدء فيه وحقق نتائج فاقت التوقعات حيث تم بيع أكثر من 60% من المشروع، وهو حي سكني متكامل، يتكون من 400 فيلا ودوبلكس بمساحة 112000 متر مربع، ويوفر المشروع خدمات متنوعة من المرافق الحيوية والخدمات العامة. ومشروع السهول الذي بدء تنفيذه مؤخراً، وهو حي سكني متكامل ومجمع تجاري يتكون من 1252 فيلا ودوبلكس وشقة على مساحة  977000 متر مربع، ويمتاز موقعه بسهولة الوصول إلى كل من مدينة الجبيل الصناعية والدمام.

واوضح المشعان ان مشروع منازل قرطبة هو من أكبر الأحياء السكنية المتكاملة في مدينة الرياض ويتألف من 1400 وحدة سكنية بين فيلا ودوبلكس وشقة على مساحة  360000 مترمربع. إضافةً إلى ذلك، ويضم المشروع بنية تحتية تؤمن جميع الخدمات المدنية الضرورية من مساجد، مدارس، مطاعم، وأسواق تجارية ليكون مشروع منازل قرطبة مشروعاً متكاملاً ويحقق أيضاً للمستثمرين فرصة الاستثمار الناجح.

وقد أنتهت مشاريع الأرجان من إنشاء وتسليم 400 فلة لعملائها في مشروع منازل قرطبة ويتم التجهيز للإستعدادات النهائية لفتح فرص البيع للمرحلة الثانية والتي تتكون من 1000 شقة بمقاسات وتصاميم مختلفة.

يذكر ان شركة مشاريع الأرجان بدات مزاولت أعمالها كمطور في سوق التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية عام 2005، برأس مال يبلغ 480 مليون ريال وتبنت الشركة إسترايجية واضحة منذ بداية تأسيسها والتي ترتكز على التخصص في تطوير أحياء سكنية متكاملة تشمل انواع متعددة من الوحدات السكنية من فلل، دبلكسات وشقق في بيئة تحتوي على الخدمات المساندة والتي تشمل مساجد، مدارس، مراكز تجارية وترفيهيه بالإضافة الى تخصيص مساحات خضراء تعكس الجانب الصحي والجمالي لمشاريع الأرجان.

 

×