شركة تابعة للعقارات المتحدة توقع عقد تأجير 17 علامة تجارية

وقعت شركة مول العبدلي، إحدى الشركات التابعة لشركة العقارات المتحدة، عقداً مع شركة آزاديا تستأجر الأخيرة بموجبه حوالي 10 بالمائة من المساحة التأجيرية للمشروع لعلاماتها التجارية المتنوعة، لتصبح بذلك أحد المستأجرين الاستراتيجيين في العبدلي مول بالإضافة إلى كوزمو سوبر ماركت.

والجدير بالذكر أن مجموعة آزاديا تعتبر أحد المستأجرين الرئيسيين في مشروع المارينا مول في الكويت.

يعتبر مشروع العبدلي مول من أهم المشاريع في المملكة الأردنية الهاشمية حيث يقع في قلب المنطقة التجارية في عمان ومتصل بمشروع بوليفارد العبدلي والذي تمتلك العقارات المتحدة نسبة مؤثرة فيه. هذا وتصل تكلفة المشروعين مجتمعين إلى أكثر من 500 مليون دينار أردني تمثل نسبة مشاركة العقارات المتحدة فيهما إلى أكثر من 250 مليون دينار أردني.

وفي هذا السياق قال المهندس عبد المجيد الكباريتي الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة –الأردن "ان العبدلي مول سيوفر آلاف فرص العمل للأردنيات والأردنيين وسيزيد من الجذب السياحي إلى منطقة العبدلي بعد اكتمال تنفيذ كافة عناصر المشروع و الذي كان لحجم و ثقل حصة الاستثمار الكويتي الأثر الواضح في ذلك. و يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة آزاديا ليضيف مزيداً من النجاح باستقطاب العلامات التجارية المعروفة في المنطقة".

بدورها قالت رنيمه علي المطر نائب الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة وعضو مجلس إدارة شركة مول العبدلي "إن التوقيع مع مجموعة آزاديا و التي هي واحدة من أكبر مجموعات التجزئة في المنطقة، شراكة نفتخر بها. كما أننا قمنا بتصميم هذا المزيج بعناية ليتلاءم مع النوعيات المختلفة من المستأجرين لتطور استراتيجية التأجير، علماً بأن العلامات التجارية في شركة آزاديا سيكون لها دور محوري في استقطاب الجمهور المستهدف والمناسب للإقبال على العبدلي مول".

أما علي بدر الدين مدير عام آزاديا في الأردن فقد قال "نحن سعداء ويشرفنا عقد اتفاقية شراكة مع شركة العقارات المتحدة، نثق بأن هذه الشراكة سوف تدعم خططنا التوسعية من خلال افتتاح سبعة عشر متجراً جديداً ضمن العبدلي مول في العاصمة الأردنية، عمان وتعزز مكانتنا في المملكة الأردنية بشكل عام. على يقين أن الاتفاقية سوف يكون لها الأثر الإيجابي علينا كشركة وستحقق نجاحاً كبيراً".

مجموعة آزاديا هي من شركات البيع بالتجزئة الأولى في عالم الموضة والرفاهية التي تملك وتدير أكثر من 50 علامة فرانشيز عالمية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

منذ انطلاقها في عام 1978، طوّرت هذه المجموعة سلسلة هامة من المتاجر تمثل أسماء علامات تجارية عالمية رائدة في ميادين الموضة والإكسسوارات، الأطعمة والمشروبات، أثاث المنزل، السلع الرياضية ووسائل الإعلام المتعددة. ومع أكثر من 7300 موظف، تتباهى الشركة ببنية تحتية متينة تشرف على 734 متجراً تنتشر في 15 دولة تشمل الأردن، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، مصر، الكويت، العراق، قطر، عمان، البحرين، الجزائر، تركيا، كازاخستان، باكستان ولبنان.

يذكر أن العبدلي مول صُمم ليعكس مفاهيم الحداثة والرقي والإبداع على مساحة بناء إجمالية تزيد عن 227 ألف متر مربع ومساحة تأجيرية تبلغ ما يقارب 75 ألف متر مربع، موزعة على خمسة طوابق عليا تشمل عدد كبير من المحلات التجارية, سوبرماركت, مجمع ترفيهي, إحدى عشر قاعة سينما، ومناطق مخصصة للمطاعم والمقاهي, بالإضافة إلى خمس طوابق سفلية تضم مواقف سيارات تتميز بسهولة ويسر الوصول إليها ومدارة بنظام متطور و لاستيعاب 2,400 سيارة.

ومن المتوقع استكمال مشروع العبدلي مول في الربع الثاني من العام 2014.

 

×