جلوبل: توقيع اتفاقية إعادة الهيكلة مع جميع الدائنين لتنفيذ خطة إعادة الهيكلة

اعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أنها قامت بالتوقيع على اتفاقية إعادة الهيكلة مع جميع دائنيها مما يمهد الطريق نحو تنفيذ خطة إعادة الهيكلة المتفق عليها والتي تعد حلا شاملا وجذريا لديون الشركة ورأس مالها.

وكما هو معلن في وقت سابق، تهدف الخطة للاستفادة القصوى من الخبرات المتميزة للشركة في مجال الأنشطة المدرة للرسوم من خلال الفصل فيما بين تلك الأنشطة ومحفظة استثمارات الشركة الغير مرتبطة بأنشطتها الأساسية.

حيث ستكون جلوبل بعد إتمام تنفيذ خطة إعادة الهيكلة شركة خالية من الديون تركز على تقديم الخدمات المالية والاستثمارية لعملائها من خلال إدارة أصول الغير، علما أن إجمالي المبالغ المدارة بالإنابة عن الغير في الوقت الحاضر 3.5 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى أنشطة الاستثمارات المصرفية والوساطة المالية.

وسوف تقوم جلوبل وفقا لبنود خطة إعادة الهيكلة بتحويل معظم استثماراتها غير المرتبطة بأنشطتها الأساسية بالإضافة إلى العقارية منها إلى شركة ذات أغراض خاصة.

كما ستتملك شركة أخرى ذات أغراض خاصة تعود منفعة ملكيتها للجهات الدائنة 70 في المائة من رأس مال جلوبل لتصبح بذلك نسبة المساهمين الحاليين 30 في المائة من إجمالي راس المال.

وقد علقت مها خالد الغنيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في جلوبل قائلة "اليوم يمثل الانتهاء من مرحلة المناقشات المكثفة والبناءة مع الجهات الدائنة. ويسرنا التوصل إلى هذه النتيجة من خلال الدعم غير المسبوق الذي لاقيناه من الجهات الدائنة طوال هذه الفترة. ونشكر لجنة المتابعة المنبثقة عن البنوك الدائنة والتي تضم كل من بنك أبو ظبي التجاري (رئيس لجنة المتابعة) والبنك التجاري الدولي (مصر) وبنك الخليج وبيت التمويل الكويتي (بيت إدارة السيولة) وستاندرد بنك وستاندرد تشارترد بنك على الجهود غير العادية التي بذلوها في سبيل تسهيل الوصول إلى حل دائم وشامل يضمن حقوق جميع الأطراف في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها الأسواق. كما أنتهز هذه الفرصة للتقدم بالشكر الجزيل لمساهمي الشركة على تعاونهم الدائم ومستشاري الشركة الماليين والقانونيين على ما بذلوه من جهود لإنجاح هذه العملية."

واضافت الغنيم: "نحن نتطلع إلى تركيز جهودنا على تطوير الأعمال المدرة للرسوم والمتمثلة في إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية بالإضافة إلى خدمة عملائنا واستقطاب المزيد من الأعمال بشكل أكثر فعالية."

من جهته قال أرول كانداسامي من بنك أبو ظبي التجاري ورئيس لجنة المتابعة المنبثقة عن البنوك الدائنة، ""تقدر لجنة المتابعة دعم الجهات الدائنة للتوصل إلى إنجاح خطة إعادة الهيكلة. كما أن المهنية والشفافية وروح المبادرة التي انتهجتها الشركة خلال عملية التفاوض ساهمت في هيكلة حل فريد يمكن أن يكون بمثابة نموذج لإعادة هيكلة الديون الأخرى في المنطقة. كما نؤكد دعمنا المتواصل لهذه الخطة ونتمنى للإدارة التنفيذية ومجلس إدارة جلوبل كل التوفيق والنجاح في تطوير الأعمال الأساسية المدرة للرسوم التي تتميز بها الشركة".

 

×