ناقلات النفط: تسلمنا قارب الخدمات الجديد "ناقلات 11" لزيادة خدمات الشركة

اعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية تسلمها رسميا القارب الجديد (ناقلات 11) والذي تم بناؤه طبقا للمتطلبات المتعاقد عليها والجدول الزمني بحسب العقد المبرم مع شركه (جراندولد) الاماراتية.

واوضحت الشركة في بيان صحافي لـ (كونا) اليوم أن (ناقلات 11) هي احد قاربين تم التعاقد على بنائهما مع الشركة الاماراتية مشيرة الى ان القارب الأول والمسمى (ناقلات 10) تسلمته الشركة في نهاية اكتوبر الماضي.

واشارت الشركة الى ان طول (ناقلات 11) يصل الى 3ر21 متر ويتسع ل20 راكبا وتصل حمولته الى 4 اطنان بسرعة 28 عقدة بحرية لافتة الى انه تمت صناعة هيكل القارب من الألمنيوم وهو مزود بأنظمة ملاحية ذات جودة عالية ومحركات دفع مائية ومجهز بمعدات ذات جودة عالية كما أنه صمم طبقا لمعايير الأمن والسلامة المطلوبة.

ولفتت الى ان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة ناقلات النفط الكويتية بدر الخشتي قام بالتوقيع على استلام القارب الجديد في حين مثل شركة (جراندولد) المدير العام جمال عبكي وتم استلام القارب في احتفال أقيم لهذه المناسبة في مقر شركه ناقلات النفط الكويتية بحضور كبار مسؤولي الشركتين الكويتية والاماراتية.

وذكرت الشركة في بيانها ان هذا الإنجاز سيعزز قدرة الشركة في تقديم خدماتها لكل الناقلات والزيادة المتوقعة للناقلات التي ستؤم الموانىء الكويتية مستقبلا موضحة أن مشروع بناء القاربين يأتي في إطار السعي المستمر لتحديث أسطول الشركة.

وافادت بان هذا المشروع جاء ضمن خطة المرحلة الثالثة لمشاريع بناء أسطول الشركة الجديد والتي تتضمن بناء قاربي ركاب وخدمات لتغطية حاجة فرع الوكالة البحرية التابع للشركة والذي يؤدي خدمات متنوعة لكل الناقلات التي تؤم الموانىء الكويتية مشيرة الى انه تم توقيع العقد للقاربين في 29 نوفمبر العام الماضي واستغرقت فترة البناء احد عشر شهرا تقريبا.