الافكو لتمويل شراء الطائرات تحقق 25.6 مليون دينار أربحا صافية

اعلنت شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات عن تحقيقها ارباحا صافية بلغت 25.6 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي بربحية للسهم الواحد بلغت 33 فلسا.

وقال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في الشركة احمد الزبن في تصريح صحافي اليوم ان حقوق المساهمين زادت بنسبة 15 في المئة خلال السنة المالية لتصل الى 163.2 مليون دينار فيما بلغت الاصول في نهاية سبتمبر الماضي 579 مليون دينار.

واضاف الزبن ان مجلس ادارة الشركة اوصى بتوزيع ارباح نقدية بواقع 5 فلوس للسهم مشيرا الى ان الارباح جاءت متوافقة مع خطط واستراتيجية الشركة كما حققت ارباحا استثنائية نتيجة تعديل بعض اتفاقيات شراء الطائرات التي تم التعاقد عليها مع مصانع الطائرات.

واوضح ان الافكو لديها تعاقدات فعلية لشراء 117 طائرة جديدة سيتم استلامها تباعا خلال الفترة 2017 حتى 2022 معتبرا كل ذلك من العناصر الايجابية التي ستساهم في الانتقال بأداء الشركة خلال المرحلة المقبلة نحو افاق اوسع.

واشار الى ان الافكو نجحت في السنوات الماضية في تعزيز تواجدها على الساحة الخليجية كما نجحت في فتح مجالات للتعاون مع شركات في اسواق اوروبا وافريقيا بالاضافة الى شركات اخرى في منطقة الشرق الاوسط وشرق اسيا والصين وشبه القارة الهندية وامريكا اللاتينية.