جلوبل: العمومية وافقت على إلغاء الإدراج من بورصة الكويت

اعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) عن انعقاد الجمعية العمومية غير العادية اليوم بنسبة حضور بلغت 79.36 في المائة.

واضافت جلوبل في بيان لها ان الجمعية وافقت على تفويض مجلس الإدارة بإلغاء إدراج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية وفقاً لما يراه مجلس الإدارة مناسباً بالإضافة إلى البندين الآخرين على جدول الأعمال والمتعلقين بصلاحية مجلس الإدارة فيما يتعلق بشروط التحكيم ونقل الأسهم المدرجة وغير المدرجة وفقاً لخطة إعادة الهيكلة التي وافقت عليها الجمعية العمومية للشركة المنعقدة في 2 سبتمبر 2012.

واوضحت الشركة ان الاجتماع تخلل شرح لأخر المستجدات المتعلقة بخطة إعادة الهيكلة والخطوات الاستباقية التي اتخذت للحصول على إعفاء من هيئة أسواق المال من شروط العرض الالزامي الذي يتعارض مع أحد الشروط الأساسية للخطة ويعيق تنفيذها.

وحيث ان جلوبل، وحتى ساعة انعقاد الجمعية العمومية لم تتسلم ما يفيد موافقة الهيئة الموقرة على الاعفاء، أصبح لزاماً على الشركة  الحصول على تفويض من الجمعية العامة لإلغاء إدراج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية حفاظاً على صالح الشركة وحقوق مساهميها.

كما تم التطرق إلى المادة 26 من القرار رقم 3 لسنة 2011 بشأن إصدار نظام الإدراج في بورصة الأوراق المالية، والذي يشترط على أي شركة مدرجة في بورصة الأوراق المالية عند طلب إلغاء الإدراج أن تحدد تاريخ الانسحاب من البورصة بفترة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ موافقة الهيئة، دون إيقافها عن التداول خلال تلك الفترة.

وباعتبار أن الشركة موقوفة عن التداول منذ نوفمبر 2011، فقد أوصى المساهمون إدارة الشركة بالتقدم لهيئة أسواق المال بطلب الإعفاء من فترة الستة أشهر المنصوص عليها في الفقرة الرابعة من المادة رقم 26 من القرار رقم 3 لسنة 2011 بشأن إصدار نظام الإدراج في بورصة الأوراق المالية.