الميادين: حكم نهائي لصالح الشركة في قضية مقاول مشروع شمس أبوظبي

قالت الشركة الوطنية للميادين (ميادين) بأن لجنة التحكيم قد أصدرت حكمها النهائي لصالح الشركة في القضية الخاصة بالدفعة المقدمة المسددة للمقاول الرئيسي بمشروع شمس أبوظبي – جزيرة الريم، وإلى النزاع القانوني بين الشركة الوطنية للميادين والمقاول الرئيسي لمشروع شمس أبوظبي الذي كان منظوراً أمام لجنة التحكيم المعينة من قبل غرفة تجارة وصناعة إمارة أبوظبي حول أحقية الشركة الوطنية للميادين في استرداد قيمة الدفعة المقدمة المدفوعة للمقاول الرئيسي، والذي جاء كما يلي:

1- ألزمت لجنة التحكيم المقاول الرئيسي بدفع مبلغ 140,901,188.11 درهم إماراتي للشركة الوطنية للميادين وذلك تنفيذاً لما ورد بدعوى التحكيم المضادة التي كانت الشركة الوطنية للميادين قد قامت برفعها ضد المقاول.

كما ألزمت اللجنة المقاول الرئيسي بأن يدفع للشركة الوطنية للميادين مبلغ 4,168,638.38 درهم إماراتي والذي يمثل كافة مصاريف وأتعاب التحكيم ، مستندةً لقاعدة أن الطرف الخاسر في النزاع التحكيمي يتحمل كافة المصاريف.

2- كما نص حكم لجنة التحكيم بإلزام المقاول بدفع جميع المبالغ المذكورة أعلاه في البندين 1 و 2 في موعد أقصاه 20 ديسمبر 2012، وفي حال عدم التزام المقاول بالدفع قبل هذا الموعد فإنه سيتم احتساب فوائد تاخير بنسبة تبلغ 9% سنوياً على أي مبلغ يتأخر في سداده.

3- كما نص حكم لجنة التحكيم أنه في سبيل تنفيذ هذا الحكم، يحق للشركة الوطنية للميادين المطالبة بتسييل خطاب ضمان الإنجاز الذي كانت قد حصلت عليه من المقاول الرئيسي والصادر عن البنك العربي – فرع أبوظبي وذلك بقيمة المبالغ المحكوم بها أعلاه.

واوضحت الميادين أن تأثير ذلك الحكم سيظهر في البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012 على النحو التالي:

- زيادة في الأرباح بقيمة 1.7 مليون دينار كويتي.

- زيادة في حقوق المساهمين بقيمة 1.7 مليون دينار كويتي.

- زيادة في الأصول المتداولة بقيمة 1.72 مليون دينار كويتي.

- زيادة في السيولة النقدية بقيمة 11.1 مليون دينار كويتي (عند التحصيل).

- زيادة في القيمة الدفترية للسهم قدرها 1.82 فلس.

واشارت الى أن هذه النتائج تخضع لتغير سعر صرف الدرهم الإماراتي، كما أنه يجب الإشارة إلى أن تحصيل هذه المبالغ سيستغرق فترة زمنية وفقاً لإجراءات التنفيذ.

 

×