بيتك: وكالة التصنيف الماليزية "مارك" ثبتت التصنيف المالي طويل وقصير الأجل لـ بيتك-ماليزيا

افاد بيت التمويل الكويتي (بيتك) بأن وكالة تصنيف المؤسسات المالية الماليزية (مارك) قد ثبتت التصنيف المالي طويل الأجل وقصير الأجل لبيت التمويل الكويتي ماليزيا (برهاد) عند أأ + / مارك – 1، بعد تثبيت التصنيف المؤسسي المالي طويل الأجل وقصير الأجل للشركة الأم بيت التمويل الكويتي. عند أأأ / مارك – 1. مع نظرة مستقبلية مستقرة لكلتا المؤسستين.

وحيث أن ذلك التصنيف قد تم تثبيته من قبل الوكالة المذكورة، ومن ثم يصعب تحديد الأثر المالي لذلك.

وفيما يلي مدلولات التصنيف:

أ أ أ: تتمتع المؤسسة المصنفة ائتمانيا (أ أ أ) بقدرة استثنائية للوفاء بإلتزاماتها المالية وإبداء درجة عالية من المرونة لمواجهة التطورات الإقتصادية والأعمال التجارية وغيرها من الظروف الخارجية السلبية.

وتمتلك مثل هذه المؤسسات ميزانيات عمومية قوية وسجل من الأرباح العالية.

أ أ : تتمتع المؤسسة المصنفة ائتمانيا (أ أ)  بقدرة فائقة على الوفاء بإلتزاماتها المالية وهي عموما في وضع تتحمل فيه أية تطورات إقتصادية وتجارية وظروف خارجية سلبية.

ولدى  مثل هذه المؤسسات سجل ومسيرة حافلة بالإنجازات وليست لديها أية نقاط ضعف ظاهرة.

ملاحظة: يجوز تعديل التصنيفات الائتمانية من (أ أ) إلى (ب) إما بالزائد (+) أو بالناقص (-) في آخرها لتبين الوضع الفعلي بين فئات التصنيف الرئيسية.

مارك -1: تتمتع المؤسسة المالية المصنفة ائتمانيا مارك -1 بقدرة فائقة للوفاء بإلتزاماتها المالية في تواريخ استحقاقها تماما.

وعلى الأرجح، فإن التطورات السلبية في الإقتصاد والأعمال التجارية والظروف الخارجية الأخرى  لن يكون لها أي أثر يذكر على قدرتها على  الوفاء بالتزاماتها المالية.

 

×