جلوبل: موافقة الأغلبية الساحقة للبنوك الدائنة على خطة إعادة هيكلة

اعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم عن موافقة الأغلبية الساحقة للبنوك الدائنة على خطة إعادة هيكلة.

وقالت جلوبل انه بأمر من محكمة العدل العليا في إنجلترا وويلرز الصادر بتاريخ 31 أكتوبر 2012، عقد بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اجتماعا مع البنوك الدائنة بتاريخ 26/11/2012 ولذلك للحصول على موافقة تلك الجهات على خطة إعادة الهيكلة.

وأوضحت الشركة أن موافقة الأغلبية الساحقة للبنوك الدائنة على خطة إعادة هيكلة جلوبل وذلك بواقع 96.7% من قيمة الدين و 90.9% من عدد البنوك الدائنة الممثلة في الاجتماع والتي قامت بالتصويت، وعليه وفي حال قامت المحكمة المذكورة بالمصادقة على خطة إعادة الهيكلة في الجلسة المحدد لنظرها 3/12/2012 فستقوم جلوبل بإيداع قرار المحكمة الصادر بتلك الجلسة لدى سجل الشركات في إنجلترا وويلرز حيث تصبح بذلك خطة إعادة الهيكلة نافذة بمجرد الإيداع المتوقع حدوثه في 3/12/2012 أو فوراً بعد ذلك.

وأضافت جلوبل ان نتيجة هذا الاجتماع تمثل إنجازا هاما حيث وافقت الأغلبية الكبرى من البنوك الدائنة (أو المستثمرين في حال التمويل الإسلامي) على خطة إعادة الهيكلة التي ستخلق حل جذري لهيكلة رأس مال الشركة.

وجدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن موافقة حملة سنداتها على خطة إعادة الهيكلة في اجتماعين للهيئات الموحدة لحملة السندات منعقدين في 22/11/2012، كما أعلنت في وقت سابق أيضا عن موافقة مساهميها في اجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة المنعقدين في 2/9/2012 على خطة إعادة الهيكلة.

كما ستعقد الشركة جمعية عمومية غير عادية أخرى في 2/12/2012 للموافقة، ضمن أمور أخرى، على سحب إدراج الشركة من سوق الكويت للأوراق المالية وذلك في حال لم يصدر عن هيئة أسواق المال إما ما يؤكد عدم انطباق لوائحها الخاصة بالعرض الالزامي على خطة إعادة الهيكلة أو إعفاء الشركة من شروط العرض الالزامي المذكورة.

 

×