التمويل الخليجي: القيمة السوقية لأسهم البنك لا تعكس القيمة الدفترية وشركة تابعة تتملك نادي "ليدز"

عقّب بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) على الشائعات التي ترددت في الاسواق مؤخرا، موضحا لمساهميه ان عدد أسهمه التي تم تحويلها خلال الشهرين الماضيين من بورصة البحرين الى بورصة الكويت لم تزد عن 0.1 مليون سهم، بينما عدد الأسهم التي تم تحويلها من سوق الكويت الى سوق بحرين تعادل 2.3 مليون سهم.

واضاف ان عدد أسهم البنك التي تم تحويلها من سوق دبي المالي الى سوق الكويت تبلغ 68.1 مليون سهم، بينما عدد الأسهم التي تم تحويلها من سوق الكويت الى سوق دبي بلغت 129.6 مليون سهم.

كما ان عدد أسهم البنك التي تم تحويلها من سوق البحرين الى سوق دبي تعادل 2 مليون سهم، بينما عدد الأسهم التي تم تحويلها من سوق دبي الى سوق البحرين تبلغ  5.0 مليون سهم.

وأوضح أن القيمة السوقية لأسهم بيت التمويل الخليجي لا تعكس القيمة الدفترية والتي تبلغ قيمتها الحالية 20 سنتا لكل سهم.

وأوضح أنه بعد استكمال البنك بنجاح عملية إعادة هيكلة الديون وتعزيز السيولة، فان مدققي الحسابات بصدد مراجعة ملاحظة قدرة المجموعة على الاستمرارية في الاعمال "جونج كونسيرن " لإمكانية إزالتها من تقاريرالحسابات للبنك.

من جهة أخرى اكد بيت التمويل الخليجي فيما يتعلق باستكمال إبرام صفقة تملك نادي ليدز لكرة القدم بأن شركة جي اف اتش كابيتال (التابعة للتمويل الخليجي) قد وقعت صفقة لتملك نادي ليدز.

واضاف ان توقيع هذه الصفقة يعد مؤشرا على بدء مرحلة انتقالية قصيرة يتم خلالها تغيير هيكل الملكية وإدارة النادي.

وآوضح البنك انه تمت هيكلة الصفقة وفقاً لؤسس ومبادئ الشريعة الاسلامية وتمت المصادقة على الرقابة الشرعية لشركة جي اف اتش كابيتال.

 

×