جلوبل: نتجه لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه "بدر بن عيسى" بشأن إعلان صندوق القناص

عقبت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) على الإعلان مدفوع الثمن المنشور في صحيفة القبس يوم الأربعاء الموافق 21 نوفمبر 2012 من قبل بدر سلطان بن عيسى تحت عنوان "إلى كافة مشتركي صندوق جلوبل القناص (1)".

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع السوق ما يلي:

1. أن الصندوق وكما هو وارد في نشرته التعريفية مؤسس في مملكة البحرين ووفق القوانين المعنية بمملكة البحرين، ومرخص من بنك البحرين المركزي، وعليه فإنه لا يستوجب التسجيل لدى بنك الكويت المركزي أو سوق الكويت للأوراق المالية كما ورد بالإعلان.

2. أن بدر سلطان بن عيسى كان قد قام في وقت سابق برفع دعوى جنائية ضد بعض مسئولي بيت الاستثمار العالمي حول ذات الاتهامات الواردة بالإعلان المذكور مسجلة برقم 3/2010 أسواق مال 66/2010 جنح مباحث، وقد صدر حكم نهائي بالدعوى بتاريخ 30/11/2011 ببراءة من رُفعت الدعوى ضدهم.

3. كما قام بدر سلطان بن عيسى برفع دعوى مدنية ضد بيت الاستثمار العالمي حول ذات الاتهامات الواردة بالإعلان المذكور مسجلة برقم 363/2012 مدني كلي/3 وقد أصدرت المحكمة بتاريخ 25/9/2012 حكماً فيها برفض الدعوى.

4. أن بيت الاستثمار العالمي بصفته مدير الصندوق يقوم، حسب الأصول وتنفيذاًً لقوانين مملكة البحرين ولوائح بنك البحرين المركزي بهذا الشأن، بتزويد حملة وحدات الصندوق بكافة المعلومات المطلوبة حول أداء الصندوق بشكل ربع سنوي، وأن الشركة لا تقوم بأي حال من الأحوال بإخفاء أي معلومات جوهرية عن حاملي وحدات الصندوق.

5. أن شركة بيت الاستثمار العالمي بصفته مدير الصندوق يقوم أيضاً بتزويد حاملي وحدات الصندوق بشكل شهري بالقيمة الصافية لأصول الصندوق والتي يتم احتسابها من قبل أمين الاستثمار بشكل ربع سنوي.

6. أن بيت الاستثمار العالمي بصفته مدير الصندوق قد عقد اجتماعين خلال الآونة الأخيرة لحملة وحدات الصندوق المذكور وذلك في 27/1/2011 وفي 5/6/2012 التي قام فيهما باستعراض تفصيلي لأوضاع الاستثمارات الخاصة بالصندوق المذكور.

وجدير بالذكر أن الصندوق قد قام ومنذ تأسيسه بتوزيع ما يقارب 180 مليون دولار على حاملي وحدات الصندوق.

وحذرت (جلوبل) بدر سلطان بن عيسى من اتخاذ أي إجراءات غير قانونية فيما يتعلق بصندوق القناص (1) أو محاولات الإضرار بسمعة الشركة والقائمين عليها، علماً بأنها تقوم بالترتيب لاتخاذ الإجراءات القانونية الجزائية وغيرها تجاه بدر سلطان بن عيسى بشأن ما ورد من مغالطات وتشهير في الإعلان المنشور.

 

×