الاهلي المتحد: تقرير "فيتش" يشير الى تمتع البنك بجودة ائتمانية عالية وتوقعات بمخاطر منخفضة

قال البنك الاهلي المتحد بأن وكالة فيتش العالمية قد قامت بتاريخ 08/11/2012 بنشر التقرير الكامل عن تقييمهم للبنك الأهلي المتحد والذي يتفق مع الإفصاح السابق والمُبين بكتابنا المُرسل بتاريخ 26/09/2012.

واضاف الاهلي المتحد بأن تقرير وكالة فيتش العالمية قد أكد تصنيف عجز المصدر عن السداد (اشيور ديفولت ريتنج اي دي أر)  على المدى البعيد للبنك الأهلي المتحد ـ الكويت، عند درجة “ايه -“ مع نظرة مستقبلية مستقرة يُشير إلى تمتع البنك بجودة ائتمانية عالية وتوقعات بمخاطر ائتمانية منخفضة، ويعبر عن قدرة قوية للبنك على الوفاء بالالتزامات المالية.

وكان تصنيف عجز المصدر عن السداد من قبل وكالة فيتش للبنك على المدى القصير (شورت تيرم أي دي أر) عند "اف 2" يعكس جودة ائتمانية عالية، كما يشير إلى قدرة كبيرة على الوفاء بالالتزامات المالية في مواعيد استحقاقها.

أما تصنيف القدرة للبنك (فيابيليتي ريتنج)  فكان عند درجة "بي بي بي - " وتشير هذه الدرجة إلى جودة ائتمانية عالية، مع وجود توقعات في الوقت الحالي بمخاطر ائتمانية منخفضة، وقدرة مناسبة على الوفاء بالالتزامات المالية، ولكن التغيرات السلبية والأوضاع الاقتصادية من المحتمل أن تؤثر على هذه القدرة.