ارتفاع أرباح البنك الوطني-مصر إلى 228.4 مليون جنيه في 9 أشهر

حقق البنك الوطني المصري، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية قدرها 228.4 مليون جنيه مصري في الأشهر التسعة الأولى من العام 2012، مقارنة مع 191.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 19%.

وارتفعت الموجودات الإجمالية للبنك الوطني المصري كما في نهاية شهر سبتمبر 2012 إلى 16.3 مليار جنيه، من 15.4 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفعت حقوق المساهمين الإجمالية متضمنة أرباح الفترة إلى 1,723 مليار جنيه من 1,610 مليار جنيه في نهاية الفترة من العام الماضي.

وبلغ العائد السنوي على الموجودات 1.87% كما في نهاية سبتمبر 2012، مقارنة مع 1.00% خلال الفترة نفسها من العام الماضي،  فيما بلغ العائد السنوي على حقوق المساهمين 20.4% مقارنة مع 18% في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني المصري عصام جاسم الصقر إن "البنك الوطني المصري يواصل النمو وتحقيق النتائج المالية القوية على الرغم من التحديات الاقتصادية الصعبة في المرحلة الراهنة. وتشكل نتائج البنك الوطني المصري دليلا على نجاح استراتيجية التوسع الإقليمي المدروس التي ينتهجها بنك الكويت الوطني".

وأكد الصقر أن النتائج القوية التي حققها البنك الوطني المصري في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي تؤكد متانة مركزه المالية وقدرته على تحقيق الأرباح رغم التحديات والأوضاع غير المواتية محليا وإقليميا، مشيرا إلى إن البنك الوطني المصري يمضي قدما في استراتيجيته للنمو في السوق المصرفية المصرية.

يذكر أن البنك الوطني المصري قد تأسس في العام 1980 ولدية شبكه من الفروع المصرفية تبلغ 41 فرعاً موزعة في أفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية.