ارتفاع ارباح العقارات المتحدة الى 17.6 مليون دينار في 9 اشهر

ارتفعت ارباح شركة العقارات المتحدة الى 17.6 مليون دينار مع نهاية الربع الثالث بواقع 15.51 فلس للسهم، مقارنة بخسائر بلغت 6.9 مليون دينار للفترة المماثلة من 2011.

واظهرت البيانات المالية ان ارباح الربع الثالث بلغت 1.2 مليون دينار، وكانت المتحدة قد حققت ارباح بنحو 1.86 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

في حين ارتفع اجمالي حقوق المساهمين الى 207 مليون دينار في الـ 9 اشهر، مقارنة بـ 195.7 مليون دينار سجلت في نفس الفترة من 2011.

وأعلنت شركة العقارات المتحدة في بيان لها عن نتائجها المالية المنتهية في 30 سبتمبر2012 حيث بلغت أرباح الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2012، 1.2 مليون دينار، هذا وبلغت أرباح التسعة شهور المنتهية في 30 سبتمبر 2012 17.6 مليون دينار مقارنة بـ 6.9 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي محققة بذلك إرتفاعا بلغ 153%.

وفي نفس السياق أعلنت الشركة أن ربحية السهم بلغت 15.5 فلس للسهم الواحد للتسعة شهور الأولى من هذا العام وإرتفعت حقوق المساهمين بنسبة 5.8% عن العام الماضي لنفس الفترة لتصل إلى 207 مليون دينار.

أما مجموع الأصول المجمعة للشركة فقد بلغت 529.9 مليون دينار، مقارنة بـ 512.9 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

وتركز الشركة نشاطاتها في مجال تطوير المشاريع التجارية والفنادق والمكاتب وكذلك السكنية، حيث من أبرز مشارعيها في الكويت مجمع المارينا في السالمية وفندق المارينا ومنتجع صالح شهاب وبرج كيبكو.

أما في منطقة  الشرق الأوسط  فللشركة مشاريع مهمة تحت التطوير مثل العبدلي مول في الأردن و روشة فيو السكني في لبنان ومجمع صلالة جاردنز مول في سلطنة عمان.

هذا ويعد برج كيبكو من أحدث الأبراج التي تم إنشائها مؤخرا ويحتوي على عنصر تجاري ومكاتب وسكني في نفس البرج حيث بدأ تشغيله مؤخرا ويحتوي على نخبة من الشركات المؤجرة فيه و تشكيلة مميزة من المطاعم و المقاهي.

وتعليقا على النتائج المحققة، صرح الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس محمد أحمد السقاف بأن "شركة العقارات المتحدة في طريقها لتحقيق نتائج مميزة لهذا العام ونحن مستمرون في تقييم خيارات الشركة بالنسبة للأراضي المملوكة لها من حيث فرص البيع أو التطوير.

وهناك خطة خمسية يتم مراجعتها كل عام بناءً على كافة المتغيرات حتى نكون على بينة وإلتزام في تحقيق إستراتيجية الشركة المعتمدة وتحقيق النتائج المنشودة.

وقد حققت الشركة نتائج طيبة في مجال التأجير والبيع ومستمرون إن شاء الله في تحقيق المزيد من النجاح في كافة أنشطة الشركة من خلال دعم مساهمينا وبالأخص شركة كيبكو القابضة وبجهود فريقنا الإداري".

 

×