طيران الجزيرة: رحالتنا الأكثر التزاماً بمواعيد السفر بحسب "فلايت ستاتس"

أصدرت اليوم شركة طيران الجزيرة تقرير أدائها التشغيلي عن شهر سبتمبر 2012، الذي أظهر أن الشركة واصلت الاستحواذ على حصص تشغيلية قيادية على الخطوط التي تخدم الوجهات الأكثر طلباً من الكويت منها بيروت والقاهرة واسطنبول وشرم الشيخ.

إلى أن طيران الجزيرة واصلت الاستحواذ على حصص قيادية على الخطوط الأكثر طلباً من الكويت، ذلك إضافة إلى تحقيقها من جديد أعلى نسبة التزام بمواعيد السفر مقارنة بالشركات الأخرى في الشرق الأوسط، وذلك بحسب تقرير المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات، "فلايت ستاتس" (FlightStats)، حيث بلغت نسبة التزام طيران الجزيرة بمواعيد السفر 96% خلال شهر سبتمبر لتكون الأكثر التزاماً بمواعيد السفر في المنطقة للشهر الواحد والعشرين على التوالي.

وبيّن التقرير أيضاً أن طيران الجزيرة كانت مجدداً أكبر ناقلة كويتية على خط الكويت-بيروت حيث استحوذت على حصة 38%، بزيادة نسبتها 6% مقارنة بسبتمبر 2011، وزيادة بنسبة 4% مقارنة أغسطس 2012.

واستحوذت طيران الجزيرة على حصة بلغت 29% من خط الكويت-القاهرة، حيث ارتفعت حصتها بنسبة 3% من حصة سبتمبر 2011، و2% مقارنة بأغسطس 2012. كما شهدت طيران الجزيرة زيادة بلغت 17% في عدد المسافرين الذي سافروا على هذا الخط خلال شهر سبتمبر 2011.

ومع نهاية موسم الصيف، ارتفع عدد المسافرين مع طيران الجزيرة على خط الكويت-اسطنبول بنسبة 66% مقارنة بالعام الماضي، وزيادة بنسبة 96%في عدد المسافرين على خط الكويت-شرم الشيخ. وكانت طيران الجزيرة أكبر ناقلة بين الكويت وشرم الشيخ بحصة تشغيلية بلغت 67%.

كما جاء في التقرير أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية بين الكويت ووجهات عمّان، ودبي، والبحرين، بالإضافة إلى استحواذها على حصص تشغيلية قيادية إلى أربعة من الوجهات المصرية الستة التي تخدمها.

وبلغت حصة الشركة على خط الكويت-الإسكندرية نسبة 32%، ونسبة 52% على خط الكويت-أسيوط، ونسبة 46% على خط الكويت-سوهاج، ونسبة 79% على خط الكويت-الأقصر.

كما أشار التقرير إلى أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية بين الكويت ووجهات عمّان، والبحرين ودبي، حيث بلغت حصتها على خط الكويت-عمّان نسبة 39%، ونسبة 9%على خط الكويت-البحرين، فيما بلغت حصتها على خط الكويت-دبي نسبة 14%.

 

×