بيتك: التصنيف الائتماني للبنك لم يتغير مع وضعه تحت المراجعة ولا تأثير مالي حاليا

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) بأن وكالة مووديز للتصنيف الائتماني قد وضعت كافة تصنيفات "بيتك" قيد المراجعة لاحتمالية تخفيضها (تصنيفات الودائع طويلة الأجل عند ايه ايه 3، والودائع قصيرة الأجل عند بى 1، وكذلك تصنيف القوة المالية للبنك عند سى سالب، ودرجة تصنيف التقييم الائتماني الأساسي للبنك عند بى ايه ايه 2).

واضاف بيتك أن التصنيف الائتماني للبنك لم يتغير مع وضعه تحت المراجعة، هذا ولا يوجد تأثير مالي حالي لهذا التقييم على الوضع المالي لمصرفنا.

وفيما يلي مدلولات التصنيف:

أيه أيه 3:

تعتبر الالتزامات المصنفة ضمن الفئة "إيه إيه" ذات جودة عالية وعرضة لمخاطر ائتمان متدنّية  للغاية.

يشير الرقم 3 إلى الترتيب في الطرف الأدنى من فئة التصنيف العام تلك.

بي 1:

يتميز المصدرون (أو المؤسسات الداعمة) المصنفة ضمن الفئة "برايم – 1" بقدرة عالية على سداد التزامات الديون قصيرة الأجل.

بي أيه أيه 2:

يتميز المصدرون الذين يتم تقييمهم ضمن الفئة "بي إيه إيه" بقوة مالية متوسطة سواء متأصلة أو قائمة بذاتها وبالتالي فهم عرضة لمخاطر ائتمان معتدلة، وعليه فقد تتوافر لديهم عناصر مضاربة ائتمانية معينة بعيداً عن إمكانية الحصول على دعم غير عادي من شركة تابعة أو من الحكومة.

يشير الرقم 2 إلى التصنيف المتوسط.

سي سالب:

تتميز البنوك المصنفة ضمن الفئة "سي" بقوة مالية متأصلة ومناسبة. وفي العادة، تكون هذه البنوك مؤسسات ذات فروع أعمال محدودة لكنها ذات قيمة عالية. وستعرض هذه البنوك إما لأصول مالية مقبولة في نطاق بيئة تشغيل متوقعة ومستقرة أو أصول مالية جيدة في بيئة تشغيل أقل توقعاً واستقراراً.

+ / - : وأينما كان ذلك مناسباً، يتم إلحاق العلامة "+" بالتصنيفات أقل من الفئة "إيه" والعلامة "-" بالتصنيفات فوق الفئة "إي" لتمييز البنوك التي تقع في الطرفين الأعلى والأدنى - على الترتيب - من فئة التصنيف العامة.
 

×