الاهلي الكويتي: موديز تمنح البنك نظرة مستقرة على المدى المتوسط

قال البنك الاهلي الكويتي بشأن الإفصاح عن مدلولات التصنيف الصادر عن موديز إنفستورز سيرفيس، وما يعكسه حول أوضاع المصدر أو الإصدار على المديين القصير والطويل الأجل بالإضافة إلى النظرة المستقبلية، نود الإفادة بما يلي:

النظرة المستقبلية: مستقرة

تصنيف النظرة المستقبلية: مستقرة هو رأي وكالة التصنيف موديز بخصوص التوجه المحتمل للبنك المصدر للتصنيف على المدى المتوسط. 

وهذا يعني أن من المتوقع أن يظل التصنيف مستقرا بدون تغيير على المدى المتوسط.

 

ودائع البنك  (ايه2/بي-1)

تصنيف ودائع البنك ايه2/بي-1 هو رأي وكالة التصنيف موديز بخصوص قدرة البنك على تسديد التزامات الودائع بالعملة الأجنبية و/أو العملة المحلية في الوقت المطلوب.  وهذا التصنيف يعني أن البنك لديه قدرة ممتازة على سداد التزامات الديون.

 

القوة الماليه للبنك  (دي+)

تصنيف القوة المالية للبنك (دي+) هو رأي وكالة التصنيف موديز بخصوص تقييم قدرة البنك المالية وسلامة وضعه الداخلي.  وهذا التصنيف يعني أن القوة المالية الداخلية للبنك هي معتدلة.

 

التقييم الائتماني الاساسي  (بي ايه ايه 3))

تصنيف التقييم الائتماني للبنك (بي ايه ايه 3) هو رأي وكالة التصنيف موديز بخصوص القوة الداخلية للبنك وقدرته على الاستمرار بذاته بشكل مستقل بدون أي دعم من الشركات التابعة أو الحكومة.  وهذا التصنيف يعني أن القوة المالية الداخلية للبنك أو القدرة المالية على الاستمرار بذاته هي متوسطة، وهذا يخضع للمخاطر الائتمانية المعتدلة.

وقد ظل تصنيف البنك الأهلي الكويتي بدون تغيير على مدى السنوات القليلة الماضية وهو ليس له أي تأثير على المركز المالي الحالي للبنك أو في المستقبل على المدى القصير.

 

×