جابر المبارك: القطاع الخاص أحد الروافد الهامة في التنمية بالكويت

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء احتفل اليوم بافتتاح المناطق الجديدة لمشروع مجمع الأفنيوز التجاري التابع لشركة المباني، وحضر الحفل عدد من الوزراء المعنيين وكبار المسؤولين في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء.

وعقب قص الشريط التقليدي جال سموه على أرجاء ومرافق المشروع في الجزء الجديد واستمع الى شرح مفصل من محمد الشايع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المباني عن المشروع وما يمثله من واجهة حضارية واقتصادية لدولة الكويت.

هذا وعبر سموه عن تقديره واعتزازه لما يقوم به القطاع الخاص في الكويت من دور بارز وحيوي في دعم النشاط الاقتصادي مؤكدا أن القطاع الخاص وتاريخه الحافل كان ومازال أحد الروافد الهامة والرئيسية في التنمية بدولة الكويت.

وأشاد سموه في هذا الشأن بالجهد الوطني الكبير والمبدع الذي تقوم به شركة المباني ممثلة في رئيس مجلس ادارتها والعضو المنتدب السيد محمد عبدالعزيز الشايع والذي تجني دولة الكويت ثماره الاقتصادية والتنموية والتجارية.

ونوه سموه إلى أن الحكومة لن تألو جهدا في دعم القطاع الخاص واتاحة الفرصة له للمشاركة والمساهمة في المشاريع التنموية التي تشهدها الكويت في المرحلة الحالية والمستقبلية مؤكدا أن الحكومة بادرت بإصدار عدد من المراسيم التي من شأنها دعم الاقتصاد الكويتي وتعزيز الآثار الايجابية التي تترتب على دعم المشاريع الكبيرة والصغيرة في البلاد.

واستذكر سموه في هذا الصدد العديد من المشاريع السابقة واللاحقة التي وضعت الكويت في مصاف الدول النشطة اقتصاديا وتجاريا وماليا رغم التحديات التي واجهها الاقتصاد الكويتي خلال الأزمة المالية العالمية واستطاع بكل اقتدار تخطيها لما يتمتع به من خبرة واسعة في تنفيذ المشاريع التنموية داخل الكويت وخارجها.