ارتفاع ارباح بنك برقان الى 46.3 مليون مع نهاية الربع الثالث

ارتفعت ارباح بنك برقان الى 46.3 مليون دينار مع نهاية الربع الثالث بواقع 31.5 فلس للسهم، مقارنة بأرباح بلغت 41.3 مليون دينار للفترة المماثلة من 2011.

واظهرت البيانات المالية ان ارباح الربع الثالث بلغت 15.2 مليون دينار، وكان بنك برقان قد حقق ارباحا بلغت 16.1 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

في حين ارتفع اجمالي حقوق المساهمين الى 477.9 مليون دينار في الـ 9 اشهر، مقارنة بـ 440.9 مليون دينار سجلت في نفس الفترة من 2011.

وفي بيان لها قالت مجموعة بنك برقان عن النتائج المالية التي حققتها في الأشهر التسعة الأولى من العام 2012، حيث ارتفعت صافي الأرباح بنسبة 12% لتصل إلى 46.4 مليون دينار، مقارنة بـ 41.4 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي الفترة المنتهية 30 سبتمبر 2012 سجلت ربحية السهم  31.5 فلس مقارنة 27.5 فلس في الأشهر التسعة الأولى من العام 2011.

هذا وتستمر مجموعة بنك برقان بتحقيق نمواً ملحوظاً ومطرداً.

ففي الربع الثالث من العام 2012، حققت المجموعة صافي ارباح بمجموع 15.2 مليون دينار كويتي اضافة إلى زيادة الأرباح التشغيلية بنسبة 8% لتصل إلى 30.9 مليون دينار كويتي.

وتستمر مصادر الدخل المتنوعة لمجموعة بنك برقان في اظهار نمواً ملحوظاً حيث ساهمت العمليات الخارجية بواقع 50% من اجمالي ايرادات المجموعة اضافة إلى محافظتها على كافة مستويات النمو والربحية.

وتشمل البيانات المالية نتائج عمليات مجموعة بنك برقان في الكويت، بالإضافة إلى حصتها من عمليات البنوك التابعة لها، والتي تشمل البنك الأردني الكويتي، بنك الخليج الجزائر، مصرف بغداد وبنك تونس العالمي، التي يملك بنك برقان الحصة الكبرى فيها.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة بنك برقان السيد ماجد عيسى العجيل: " تستمر مجموعة بنك برقان بتطبيق الإستراتيجية العامة والمحافظة على مستوى النمو بالإضافة إلى النهج المتوازن تجاه المخاطر والعوائد.

فجميع المؤشرات الرئيسية تشير إلى الاتجاه الصحيح، ولهذا اود ان اشكر فريق الإدارة التنفيذية على حسن تنفيذهم الممتاز لخطة المجموعة الإستراتيجية."

واضاف العجيل: "على الرغم من التباطؤ الإقتصادي، اثبت نموذج العمل المتبع فعاليته ومرونته ومستمرون بتحقيق اهداف الخطة الاستراتيجية العامة للبنك المرتكزة علي زيادة الحصة السوقية في الكويت مع المحافظة علي الربحية و خطة التوسع الهادفة الي زيادة القدرات المتاحة وتوسع الحضور الإقليمي وتنويع مصادر الدخل.

ان حصتنا السوقية في الكويت في نمو مستمر، دون أي تغييرات في سياستي التسعير والمخاطر.

ونحن ماضون في تنفيذ خطة المجموعة للتوسع والتي اثبتت نجاحها بمساهمة البنوك التابعة بواقع 50% من اجمالي ايرادات المجموعة ".

وتابع العجيل قائلاً: "أعلنا مؤخرا عن حصولنا على موافقة بنك الكويت المركزي على صفقة الاستحواذ على يوروبنك تيكفن في تركيا، وينتظر حالياً الموافقة النهائية من الهيئات التنظيمية والرقابية في تركيا".

وختم العجيل قائلاً: "بالنيابة عن مجلس الإدارة، اود ان اغتنم هذه الفرصة لشكر بنك الكويت المركزي وعملائنا ومساهمينا على ثقتهم المتواصلة بإمكانياتنا وقدراتنا."

 

×