طيران الجزيرة: دبي والقاهرة والبحرين تتصدّرون قائمة التسجيل الذاتي في المطار وبالانترنت

كشفت اليوم شركة طيران الجزيرة أن بعد أربعة أشهر فقط من إطلاقها لخدمة التسجيل الذاتي الوحيدة في مطار الكويت الدولي، تصدّر المسافرون إلى دبي لائحة المسافرين الأكثر استخداماً لهذه الخدمة، حيث مثّلوا نسبة 26% من إجمالي المسافرين الذين قاموا بالتسجيل بأنفسهم، وتبعهم المسافرون إلى البحرين الذين بلغت نسبتهم 16%، وثم المسافرون إلى جدّة بنسبة 10%.

وإلى جانب كونها الناقلة الوحيدة التي توفر خدمة التسجيل الذاتي في مطار الكويت الدولي، توفر طيران الجزيرة أيضاً لمسافريها خدمة التسجيل الكامل عبر jazeeraairways.com.

وتصدّر أيضاً المسافرون إلى دبي لائحة المسافرين الذين قاموا بالتسجيل الكامل عبر الموقع، حيث بلغت نسبتهم 30% من إجمالي المسافرين الذين استخدموا هذه الخدمة. وجاءت مجموعة المسافرين إلى القاهرة في المرتبة التالية بنسبة 16%، وتلتهم مجموعة المسافرين إلى بيروت بنسبة 15%.

وقال نائب الرئيس للعمليات الأرضية والمنتجات في "طيران الجزيرة"، السيد/ علي فيروز: "تعمل طيران الجزيرة دائماً على تقديم خدمات تمكّن المسافرين بالخيارات وتوفر لهم السهولة والحرية الكاملة في استخدام هذه الخدمات. وقد سعدنا بنسبة إقبال المسافرين على خدمتي التسجيل الذاتي والتسجيل عبر موقعنا، وبالأخص تجاوب المسافرين مع خدمة التسجيل الذاتي التي نتطلع لتوفيرها أيضاً في الوجهات الأخرى التي نخدمها."

وقد أطلقت "طيران الجزيرة" خدمة التسجيل الذاتي عبر أجهزة مخصصة لها في مطار الكويت الدولي في شهر يونيو الماضي، لتصبح بذلك أول شركة طيران تمكّن المسافرين من التسجيل واختيار مقعدهم المفضل وطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة بنفسهم.

كما أطلقت الشركة في شهر مارس الماضي خدمة التسجيل الكامل عبر الإنترنت التي تمكّن مسافريها من السفر ببطاقة صعود يتم طباعتها في المنزل أو المكتب بدلاً من الانتظار للحصول على بطاقة الصعود عند كاونتر التسجيل في المطار. ومع هذه الخدمة الجديدة أصبح بمقدور المسافرين عبور نقاط الهجرة التابعة للدولة بالورقة ذاتها بعد ختمها عند كاونتر التسجيل المخصص لهم من دون الحاجة للانتظار أو الوقوف في طوابير التسجيل التقليدي.

خلال العام، أطلقت طيران الجزيرة العديد من الخدمات والميزات الجديدة، ومنها برنامج المكافآت "جزيرتي"، وتطبيقات الهواتف النقالة، بالإضافة إلى خدمة السوق الحرة المتوفرة على جميع الرحلات.

وتواصل طيران الجزيرة أيضاً تقديم أفضل قيمة للمسافرين في الشرق الأوسط، بفضل الأسعار التنافسية التي توفرها طوال العام، والوزن العالي للأمتعة الذي تمنحه لكافة المسافرين، ونسبة التزامها بمواعيد إقلاع الرحلات التي هي من الأعلى في المنطقة حيث حققت خلال شهر أغسطس 2012 أعلى نسبة التزام بجدول مواعيد السفر في الشرق الأوسط بلغت 96% بحسب تقرير المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات، "فلايت ستاتس" (FlightStats).

وتشغل طيران الجزيرة طائرات مكونة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، وقاعات رجال الأعمال، بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنية ومتنوعة، فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلوجرام مجاناً للأمتعة المسجلة إضافة إلى قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً وأسعار تنافسية على مدار العام.

طيران الجزيرة عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وتشغل أحد أحدث الأساطيل من طائرات إيرباص A320 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

×