زين: بن سلامة يبدي رغبته بعدم التجديد لفترة أخرى كرئيس تنفيذي للمجموعة

أعلنت مجموعة زين أن الرئيس التنفيذي نبيل بن سلامة قد أبدى رغبته بعدم تجديد عقده الذي سينتهي في منتصف فبراير المقبل ، ليكتفي بفترة الثلاث سنوات التي قضاها على رأس عمل الإدارة التنفيذية لعملياتها.

 

وذكرت مجموعة زين أن بن سلامة قد أبدى رغبته هذه في اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد اليوم والذي اعتمدت فيه الشركة نتائجها المالية لفترة الربع الثالث من السنة المالية الحالية.

وقال رئيس مجلس الإدارة أسعد البنوان " تعتز مجموعة زين بالأخ نبيل بن سلامة كثيراً فقد انضم إليها وهي تمر بمرحلة فاصلة في مسيرة عملياتها التشغيلية ، وذلك في الفترة التي كانت فيها الشركة تستعد لإبرام صفقة بيع أصولها الإفريقية في 15 دولة " ، مشيراً إلى أن بن سلامة ومعه فريق الإدارة التنفيذية استطاعوا ان يديروا هذه الصفقة باحترافية شديدة وبالشكل الذي حفظ للشركة تحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وأضاف بقوله " لقد استطاع بن سلامة أن يدفع بعمليات الشركة نحو مزيد من النجاحات في منطقة الشرق الاوسط خلال هذه الفترة المؤثرة ، وذلك في الوقت الذي واجهت فيه زين مجموعة من التحديات والتي كانت أبرزها تغيير سياساتها الاستثمارية وخططها الاستراتيجية ، وهو ما ساهم في ان تحقق عمليات الشركة التأثير الإيجابي الذي تطمح إليه ".

وإذ ثمن البنوان مسيرة العطاء والجهود التي قام بها بن سلامة خلال توليه مسؤولية الإدارة التنفيذية في فترة السنوات الثلاث الماضية ، فإنه اعرب في ذات الوقت عن تقديره  لدوره الفعّال والمؤثر في ان تحافظ مجموعة زين على ريادتها وصدارتها في قطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة.

وانتهز البنوان الفرصة وقال " بالنيابة عن نفسي وعن مجلس الإدارة أود أن أوجه خالص شكري  وتحياتي إلى الأخ نبيل بن سلامة ، والذي أتمنى له كل التوفيق والنجاح في وجهته الجديدة ، فهو من الكفاءات الوطنية التي يُشهد لها بالحرفية العالية والكفاءة والنزاهة ".

وبين بقوله " اليوم تملك مجموعة زين مكانة تتيح لها مزيداً من النمو لحجم عملياتها ، ومن ثم ممارسة دورها الكامل في تطوير قطاع الاتصالات المتنقلة في أسواقها في الشرق الأوسط ".

وأفاد البنوان بقوله " نحن على يقين أن فريق الإدارة التنفيذية في مجموعة زين وبما يملكه من خبرات واسعة وكفاءات كبيرة سوف يكون على قدر المسؤولية والمهام الملقاة على عاتقهم في هذه المرحلة ، والتي تتطلب تضافر جهود الجميع لتحقيق أهداف رؤيتنا الاستراتيجية ، والمحافظة على مكانة زين الرائدة ".

ومن ناحيته قال بن سلامة " فراق مجموعة زين وهذه العائلة الرائعة كان مؤثراً لي على مستوى حياتي الشخصية قبل العملية ، ولكن في النهاية رغبتي في عدم التجديد للتفرغ لأعمالي الخاصة هي التي حسمت هذا الاختيار " .

وأضاف بقوله " شعرت أن هذا الوقت مناسباً لمغادرة المجموعة ، فاليوم تملك زين قدرات وإمكانيات هائلة ستمكنها من المحافظة على مكانتها الرائدة بين نظرائها في صناعة الاتصالات ، وذلك بعد فترة عبور ناجحة لها بكل المقاييس ".

وكشف بن سلامة أن مجموعة زين مؤسسة عملاقة متكاملة ، وما يدلل على ذلك هو أن الإنجازات التي حققتها خلال هذه الفترة كان يقف ورائها عمل جماعي منظم ، فالنجاح الذي تحقق جاء بفضل هذا التوجه المؤسسي ، وبفضل منظومة وآلية العمل التي أسستها المجموعة ، وهو في حد ذاته إنجاز يضاف إلى رصيد إنجازات زين ، مبيناً أنها بذلك لن تتأثر بغياب أي قيادة تنفيذية في المستقبل.

وأوضح بن سلامة بقوله "  الآن تتجه مجموعة زين بثقة أكبر نحو مسيرة جديدة وأمامها فرص نمو  غنية في أسواق الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ، فقد نجحت في هذه الفترة والتي أعقبت بيع الأصول الإفريقية أن تغير استراتيجيها الاستثمارية والتشغيلية  بنجاح دون إحداث أي تأثير يعوق خطط النمو للمؤشرات المالية الرئيسية لعملياتها ".

وثمن بن سلامة الثقة التي اولاها له مجلس إدارة الشركة والمساهمين خلال الفترة التي تولى فيها العمل على رأس الإدارة التنفيذية  وقال " أتوجه بخالص شكري وتقديري للسادة اعضاء مجلس الإدارة على ثقتهم خلال فترة السنوات الماضية ، وعلى مساندتهم لخططنا الاستثمارية والإستراتيجية عن هذه الفترة ، والتي كانت حافزاً لنا نحو عبور ناجح للمجموعة نحو مساراتها التشغيلية الجديدة ".

وبين بقوله " العلاقة الطيبة التي ظلت تجمعني بالجميع بداية من إخواني أعضاء مجلس الإدارة والسادة المساهمين والزملاء والموظفين ، هي التي سهلت عليا اتخاذ هذا القرار بعدم التجديد في هذا التوقيت ، فقد رأيت أنه الوقت المناسب للتفرغ لأعمالي الخاصة ".

وإذ أعرب بن سلامة عن حزنه لفراق عائلة زين الكبيرة والتي وصفها بأنها واحدة من أفضل التجمعات التي تملك خبرات رائعة في صناعة الاتصالات على مستوى المنطقة والعالم ، فقد أكد بقوله " أن عزاءه الوحيد في فراقهم هو أنه لن ينسى لحظات التحدي والنجاح التي عاشها معهم ، حيث ستظل محفورة في ذاكرته.

وتابع بقوله موجها حديثه لموظفي المجموعة وشركاتها التابعة " كلي ثقة بأن شغف العمل سيكون الحافز لديكم دائما للدخول في تحدي آخر لتكونوا على موعد جديد مع النجاح ".

وختم بن سلامة بقوله " يحق لنا أن نفخر بما حققتموه ، فهناك أكثر من 41 مليون مشترك منتسب إلى شبكات زين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وذلك  بفضل الحرفية الكبيرة التي تتمتعون بها ، فلكم أن تفخروا بهذه الإنجازات وتفخروا أيضاً بالشراكة الكبيرة التي جمعتنا مع أسواقنا التي احتلت مكانة متميزة في قلب زين " .

 

×