بيتك-تركيا يقدم على رخصة لانشاء بنك في ألمانيا

تقدم بيت التمويل الكويتى التركى "بيتك- تركيا" فى العاشر من الشهر الجارى الى السلطات الالمانية بطلب الحصول على رخصة لانشاء بنك لتقديم خدمات مصرفية وتمويلية متنوعة في ألمانيا، فى تاكيد على رغبة البنك فى توسيع عمل فرعه القائم حاليا فى مدينة مانهايم والذى بدا العمل فى عام 2009 ويقدم مجموعة من الخدمات المحدودة.

وقال الرئيس التنفيذى فى "بيتك- تركيا" افق ايوان ان "بيتك- تركيا" لديه الاستعداد للعمل فور الحصول على الموافقة حيث يتوفر لدى البنك القدرات البشرية والخطط لتشغيل البنك الجديد، مشيرا الى ان السوق الالمانى كان من الاسواق المستهدفة منذ فترة وان افتتاح الفرع فى مانهايم اكد ان سوق الخدمات المالية الاسلامية فى المانيا جيد فى ظل مؤشرات قوة الاقتصاد الالمانى بشكل عام.

واضاف بان البنك يهدف الى توفير منتجات مصرفية إسلامية شاملة في ألمانيا  وبذلك فإن "بيتك تركيا" يعزز من وجوده الذى بدأ منذ 2009 عندما إفتتح فرعا هناك.

واضاف ايوان ان المانيا علاوة على اقتصادها القوى وتعدد قدراته، فانها تضم اكبر جالية تركية فى اوروبا تقريبا، مشيرا الى انه فى حالة الموافقة على انشاء البنك الجديد فسوف يكون ذلك تطورا مهما واستراتيجيا فى سياسة التوسع التى يمضى فيها "بيتك- تركيا" قدما فى العديد من الاسواق والتى اسفرت عن تواجده الان فى دبى والبحرين واربيل وكازاخستان.

 

×