كويت نيوز تنهي خدمات "محرر" وتعتذر لقراءها

نشرت صحيفة كويت نيوز يوم السبت الموافق 13 اكتوبر الجاري خبر بعنوان "المشتركة تسعى لدخول مشروع منتجع المدينة الزرقاء بسلطنة عمان"، وتبين أن الخبر المنشور في حينه سبق وأن نشر في أحد الصحف المحلية بتاريخ 18 مايو الماضي، في حين اشارت الشركة اليوم في ايضاح لها على البورصة الى ان المعلومة وردت بالتقرير السنوي لسنة 2011 والذي تم توزيعه أثناء الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 17/5/2012.

وإذ تعتذر صحيفة "كويت نيوز" لقراءها الكرام عن نشر خبر قديم سبق وأن نشر في تاريخ سابق بما يوحي أنه جديد.

فإن الصحيفة تعلن انها انهت خدمات المحرر المذكور لتلك الاسباب حرصا منها على المصداقية وتحري الدقة في نشر المعلومات.

وتأكيدا على حق الشركة بالرد على ما نشر في موقعنا، فإننا نورد أدناه ايضاح "المشتركة":

افادت شركة المجموعة المشتركة للقاولات (مشتركة) على موقع البورصة بأنه تم نشر مقالة بصحيفة كويت نيوز الالكترونية بتاريخ 13/10/2012 بعنوان المشتركة تسعى لدخول مشروع منتجع المدينة الزرقاء بسلطنة عمان والذي كتب بواسطة سامي عثمان نقلاً عن مصدر مطلع.

وحيث ان هذه المقالة لم نعلم عنها شيء وبمراجعتها تبين ان المعلومة المنشورة فيها قد تم اقتباسها من المقالة المنشورة بجريدة الرأي بتاريخ 18/5/2012 وعدد من الصحف الأخرى، حيث أنه بذلك التاريخ واثناء انعقاد الجمعية العمومية بوزارة التجارة تم الإدلاء في حينه ببعض المعلومات عن أهداف الشركة وخطتها المستقبلية.

وبناء عليه فانه يتبين بان الكاتب سامي عثمان قد اقتبس معلوماته بالكامل من جريدة الرأي الصادرة بتاريخ 18/5/2012، إضافة إلى أن المعلومة وردت بالتقرير السنوي لسنة 2011 والذي تم توزيعه أثناء انعقاد الجمعية العمومية والتي عقدت بتاريخ 17/5/2012، حيث وردت بالصفحة (34، 35) فقرة عن الاقتصاد العماني وخطة الكويت الخمسية والاقتصاد القطري ودولة الامارات العربية المتحدة ودول أخرى، علماً ان تاريخ التقرير السنوي المذكور مع ما تم نشره بجريدة الرأي بتاريخ 18/5/2012 كان قد تم قبل تاريخ صدور تعليمات هيئة أسواق المال رقم ( هـ ام / ق.ر/ ا م /2/2012 ) والتي صدرت بتاريخ 5/6/2012.

وعليه يتبين ان ما تم نشره في صحيفة كويت نيوز الالكترونية من قبل الصحفي سامي عثمان مع الاسف الشديد لم يات بجديد ولم يكن مطلع على أي مصدر جديد وإنما استقى معلوماته من التقرير السنوي لعام 2011 ومن الصحف اليومية بتاريخ 18/5/2012.

وهل الخبر الذي قام بنشره الصحفي المذكور ما هو خبر قد مضى عليه أكثر من خمسة شهور ولا نعلم الغاية التي قصدها بنشر خبر قديم ومن هو المصدر المطلع الذي ارتكن عليه لاخذ تلك المعلومات.

لذلك نتوجه بكتابنا هذا للتأكيد بأن الخبر الذي قام بنشره الصحفي سامي عثمان قديم، وذلك حفاظاً على سمعة الشركات وشفافية المعلومات الواجب إيصالها للمساهمين.

 

×