جيران القابضة: زيادة رأسمال شركة تابعة من 5 ملايين إلى 30 مليون دينار

قالت شركة جيران القابضة بأن شركة جيران الخليج العقارية والمملوكة بنسبة 98.95 % لصالح شركة جيران القابضة قامت بطلب إلى وزارة التجارة والصناعة – إدارة الشركات المساهمة لزيادة رأسمالها من 5 مليون دينار إلى 30 مليون دينار بمقـدار زيادة 25 مليون دينار موزعة على 250 مليون سهم على أن تتم هذه الزيادة وفقا لما يلى :

أ - زيادة نقدية بمقدار 5 ملايين دينار  موزعة على 50 مليون  سهم تخصص للمساهمين الحاليين المسجلين بدفاتر الشركة حتى تاريخ انعقاد الجمعية العمومية بسعر 100 فلس للسهم وذلك خلال الفترة القانونية الممنوحة لهم ويعتبر عدم الاكتتاب خلال هذه الفترة بمثابة تنازل عن حقهم فى الأولوية وتخصص لمساهمين جدد ومساهمين استراتيجيين .

ب - زيادة عينية   20 مليون دينار  موزعة على 200 مليون سهم تخصص لمساهمين جدد بسعر 100 فلس للسهم مع تنازل المساهمين الحاليين المسجلين بدفاتر الشركة عن حق الأولوية.

• مع تفويض مجلس الإدارة بوضع الضوابط والقواعد المتعلقة باستدعاء الزيادة المقترحة على دفعة واحدة .

من جهة ثانية قالت شركة جيران بأنها قامت بالتوقيع على عقد تعديل تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة وهى شركة جيران المتحدة للتجارة العامة والمقاولات لتصبح الشريك الرئيسى بالشركة بنسبة تملك 98 % من اجمالى حصص الشركة البالغـة 100 % وذلك كما يلى :

1. رأس مال الشركة مليون دينار كويتى مقسم إلى 1000 حصة قيمة الحصة 100 دينار كانت موزعة كما يلى :

- جاسم محمد ناصر العيسى 90 حصة بقيمة 900 الف دينار

- مشارى جاسم العيسى 10 حصة بقيمة 100 الف دينار

أصبحت كما يلى :  

- شركة جيران القابضة 98 حصة بقيمة 980 الف  دينار

- جاسم محمد ناصر العيسى 1  حصة بقيمة 10 الاف دينار

- د/ وسميه سلمان العيسى 1  حصة بقيمة 10 الاف دينار

2. تعديل الاسم التجارى للشركة من شركة جيران المتحدة للتجارة العامة والمقاولات – جاسم محمد ناصر العيسى وشريكه لتصبح شركة جيران المتحدة للتجارة العامة والمقاولات .

3. تعديل تاريخ إعداد البيانات المالية لشركة جيران المتحدة للتجارة العامة والمقاولات من 31 ديسمبر إلى نهاية فبراير من كل عام للتماشى مع السنة المالية لشركة جيران القابضة .
علما بأن التبادل تم كما يلى :

- تملك شركة جيران القابضة من خلال شركة الخليج المتحدة للإنشاء ( شركة تابعة ومملوكة بنسبة 100% ) قطعة أرض فى منطقة أبو الحصانية وكانت مسجلة باسم الشريك  جاسم محمد ناصر العيسى ، ويوجد بينهما تنازل عن ملكية هذه الأرض وكانت تكلفة تلك الأرض دفتريا 507,5 الف  دينار وسعر التقييم بقيمة 750 الف  دينار.

- ستقوم الشركة بإلغاء التنازل عن ملكية الأرض لصالح جاسم محمد ناصر العيسى .

- أن شركة جيران المتحدة للتجارة العامة والمقاولات تملك أسهم فى شركة جيران القابضة بنسبة 4.931 % وذلك طبقا لسجل المساهمين بتاريخ 19/7/2012 لعدد 7,063 ملايين سهم من أسهم شركة جيران القابضة .

- سيتم لاحقا تجميع البيانات المالية لشركة جيران المتحدة طبقا لأسس تجميع البيانات المالية ضمن البيانات المالية للسنة المنتهية فى فبراير 2013 .

- لا يوجد آثار مادية لشركة جيران المتحدة على شركة جيران القابضة.

 

×