ايضاح من المزايا بخصوص مشروعي "فيلا دبي لاند" و "ابراج بحيرات الجميرا"

قالت شركة المزايا القابضة (مزايا) بآنها قامت بالدخول في شراكة مؤرخة في 29/7/2006 في صورة محفظة وسميت بعقد إنشاء وإدارة محفظة أبراج بحيرات الجميرا (إيه إيه اي) بدبي (الشراكة) محلها الاستثمار بطريق المشاركة مناصفة ومشاعا بين أطراف الشراكة في شراء عدد (1) قسيمة رقم (إيه إيه 1) بمنطقة توسعة أبراج بحيرات الجميرا - الكائنة بإمارة دبي – دولة الإمارات العربية – بمساحة قدرها 5,176 م2 وقد قامت الشراكة بهدف تكوين وإدارة محفظة عقارية تطلع على استثمار وتطوير القسيمة متقدمة البيان.

واضافت المزايا انه قد تم خلال الفترة الممتدة من تاريخ بدء الشراكة و حتى تاريخه تطوير القسيمة متقدمة البيان و قد نتج عنها مساحة مبنية قابلة للبيع باجمالي 533,579 قدم مربع بيع منها 522,348 قدم مربع و مساحة 11,231 قدم مربع كمساحة غير مباعة.

وحيث أنه متى اقتربت الشراكة من بلوغ غايتها وتحقيق أهدافها فقد تلاقت ارادتي أطراف الشراكة على توقيع عقد قسمة مهايأة و التي نتج عنها توزيع جزئي لأصول المحفظة و قد اختصت الشركة في ما يلي :

أ‌. تملك المساحة البالغة 11,231 قدم مربع غير المباعة .

ب‌. مبلغ نقدي قدره 51,000,000 درهم إماراتي تدفع له بعد قيامه بتزويد الطرف الثاني بالمستندات المطلوبة لغرض انجاز إجراءات تحويل ملكية اصول التي آلت اليه في احدى الشراكات الاخرى.

وعلى الصعيد ذاته قالت المزايا انها قامت بالدخول في شراكة مؤرخة في 28/12/2005 في صورة محفظة وسميت بعقد إنشاء وإدارة محفظة مشروع فيلا دبي لاند (الشراكة) محلها الاستثمار بطريق المشاركة مناصفة ومشاعا بين أطراف الشراكة في شراء عدد (492) قسيمة سكنية بمنطقة دبي لاند تم شرائها من شركة (دبي بروبريتز) الكائنة بإمارة دبي – دولة الإمارات العربية – بمساحة كلية قدرها 3,682,367 قدم مربع وقد قامت الشراكة بهدف تكوين وإدارة محفظة عقارية تطلع على استثمار وتطوير  القسائم متقدمة البيان.

واضافت انه قد تم خلال الفترة الممتدة من تاريخ بدء الشراكة وحتى تاريخه بيع عدد 84 قسيمة من قسائم المحفظة العقارية موضوع الشراكة دون تطوير بينما تم دمج بعض القسائم الباقية والبالغ عددها 408 لتصبح عدد 403 قسيمة بعد ضمها تم تطويرها ببناء وإنشاء فلل عليها بلغ عددها 404 فيلا بيع منها عدد 321 فيلا وعدد 46 فيلا غير مباعة مكتملة الانجاز، وعدد 37 فيلا مازالت تحت الانجاز.

وحيث أنه متى اقتربت الشراكة من بلوغ غايتها وتحقيق أهدافها فقد تلاقت ارادتي أطراف الشراكة على توقيع عقد قسمة مهايأة و التي نتج عنها توزيع جزئي لأصول المحفظة و قد اختصت الشركة في ما يلي :

أ‌. تملك عدد (7) فلل من الفلل غير مكتملة أعمال الانجاز فيها وغير الجاهزة .

ب‌. مبلغ نقدي قدره 49,000,000 درهم إماراتي تدفع له بعد قيامه بتزويد الطرف الثاني بالمستندات المطلوبة لغرض انجاز إجراءات تحويل ملكية الاصول التي آلت اليه.

واوضحت المزايا أنه اذا كانت قيمة ما اختص به أيا من الطرفان بالإضافة إلى رصيد مسحوبات كل منهما حتى 1/10/2012 أكثر من صافي قيمة حقوقه في الشراكة فإنه يقوم بسداد الفرق من حسابه الشخصي إلى الشراكة التي تقوم بسداده إلى الطرف الاخر لاستكمال باقي صافي قيمة حصته من الشراكة و ذلك خلال شهر من تاريخ صدور المركز المالي الأول من قبل مكتب ار اس ام  البزيع وشركاهم.

كما تلاقت إرادة أطراف الشراكة إيجابا وقبولا على إبرام مــذكرة تفاهم وخطاب نوايا بتاريخ و ذلك لبيان الخطوات التنفيذية والإجراءات القانونية والأعمال الإدارية والفنية والمالية (خارطة طريق التصفية) الواجب إتخاذها وصولا لتصفية الشراكة المنعقدة بين الطرفين.

وبينت المزايا انه بناءا على ذلك فإنه لن ينتج عن هذه الاتفاقيات أي اثر مباشر على بيان الدخل و ان اثرها يقتصر فقط على اعادة تصنيف لموجودات و مطلوبات الشركة في المركز المالي.