بيتك: 1,10% عائد الوديعة الثلاثية بالدينار نهاية الربع الثالث

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن توزيعات عوائد الودائع الاستثمارية المتنوعة التي يقدمها لعملائه بالعملات الأجنبية الرئيسية، والوديعة الثلاثية بالدينار الكويتي لفترة الربع الثالث من العام الحالي، حيث حققت للمستثمرين عوائد جيدة، مقارنة بعوائد العملات الأخرى رغم ظروف أسواق المال العالمية.

وقال مدير إدارة الخزانة عبد الوهاب عيسى الرشود ان الوديعة الثلاثية بالدينار الكويتي حققت عائدا خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 1,10 في المئة، مشيرا إلى أن هذا العائد يعد منافسا مقارنة بما يقدمه السوق، وبعوائد العملات الأخرى، فضلا عن الاستقرار الذي يشهده الاقتصاد الكويتي، وما تتمتع به البنوك الوطنية من استقرار ودعم حكومي، جميعها عوامل جذب لصالح الاستثمار في العملة الوطنية،حيث تسود أجواء من التفاؤل بشأن الاقتصاد في ظل توجيهات سمو أمير البلاد وتحركات الحكومة والفريق الرباعي وقرارات بنك الكويت المركزي.

وأضاف الرشود: قدم «بيتك» في نهاية الربع الثالث عوائد تنافسية على ودائع العملات الأجنبية الرئيسية مقارنة بالسوق المحلي والأسواق الخارجية، حيث بلغ العائد على الدولار الأميركي للفترة المذكورة 0,56 في المئة، بينما بلغ العائد على الدولار لفترة الستة أشهر 0,58 في المئة، و0,61 في المئة لفترة التسعة أشهر، وعائد سنوي بلغ 0,65 .

وتابع الرشود: وزع «بيتك» عائدا على الودائع باليورو في نهاية الربع الثالث بلغ من العام الجاري 0.30 في المئة، وبلغ عائد الستة أشهر 0,31  في المئة، بينما بلغ عائد التسعة أشهر 0,33 في المئة، والعائد السنوي للمودعين 0,35 في المئة.

وأشار الرشود إلى أن الودائع بالجنيه الإسترليني حققت في نهاية الربع الثالث من العام الحالي، عوائد بلغت 0,625 في المئة، وبلغ عائد الستة أشهر 0,650 في المئة، وعائد التسعة أشهر 0,680 في المئة، بينما بلغ العائد السنوي لودائع الجنيه الإسترليني 0,700 في المئة.