التمويل الخليجي: وفد رفيع المستوى يطلع على تطورات مشروع مرفأ تونس المالي

قال بيت التمويل الخليجي ان وفد رفيع المستوى يضم كل من هشام الريس الرئيس التنفيذي للبنك بالإنابة، ولطفي الزار الرئيس التنفيذي لمرفأ تونس المالي، قد قام بالالتقاء بوزير الاستثمار والتعاون الدولي بالجمهورية التونسية في مطلع الشهر الماضي للإطلاع على تطور المشروع وبحث عدد من الخطط تتعلق بمشروع مرفأ تونس المالي.

وخلال الاجتماع، أعرب رياض بالطيب وزير الاستثمار التونسي عن دعمه لمشروع مرفأ تونس المالي والتزام الحكومة التونسية بضمان استكمال المشروع  وفقا للخطة المقررة  جنبا إلى جنب مع بيت التمويل الخليجي. 

وخلال الزيارة، التقى الوفد أيضاً بعدد من المقاولين والمطورين وبحث معهم الخطط المتعلقة للبدء بالمشروع وأعمال إنشاء المباني الهامة.

وقد بحث الفريق بشكل خاص إستراتيجية تطوير مرفأ تونس المالي والخطة المتعلقة بالتركيز بشكل مبدئي على استكمال العمل بالمنطقة التجارية من المشروع، ملعب الجولف، الفيلات والوحدات السكنية، ووسائل التسويق التي ستتبع المشروع لزيادة التعريف به والإقبال عليه من داخل تونس وخارجها.

من الجدير بالذكر أن مشروع مرفأ تونس المالي سوف يكون أول مركز مالي لوحدات الأوفشور بمنطقة شمال أفريقيا.

سوف يركز هذا المشروع الضخم على اجتذاب البنوك والمؤسسات المالية المحلية، الإقليمية والدولية، فضلا عن البنوك الإسلامية وصناديق الاستثمار الإسلامي إلى المنطقة.

سوف يوفر المشروع بنية تحتية تجارية عالمية المستوى بالإضافة إلى مساحات سكنية بواجهات بحرية ومساحات للمكاتب ذات التصاميم الحديثة المتطورة المخصصة لمؤسسات الخدمات المالية التي تسعى للاستفادة من الفرص المقدمة من الدولة التونسية باعتبارها بوابة إستراتيجية تربط بين أوروبا وأفريقيا.
 

×