بنك برقان يحصل على موافقة المركزي للإستحواذ على بنك تركي

أعلن بنك برقان عن حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي  على اتفاق البنك بشأن الاستحواذ على يوروبنك تكفن في تركيا من قبل يوروبنك إي.أف.جي. هذا ولا يزال البنك ينتظر الموافقة النهائية من الهيئات الرقابية التركية لإتمام العملية.

وفي وقت سابق من العام الجاري (ابريل2012) اعلن بنك برقان عن توصله إلى اتفاق مبدئي مع يوروبنك إي.أف.جي بشأن الاستحواذ على حصة تبلغ 99.26% من مصرف يوروبنك تكفن في تركيا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة بنك برقان  ماجد عيسى العجيل: "نشكر بنك الكويت المركزي لدعمهم المتواصل ونتطلع إلى الحصول على الموافقة النهائية من الهيئات الرقابة التركية لإتمام الصفقة. سيحصل بنك برقان بهذا الاستحواذ على مدخل إلى السوق المصرفي التركي الواعد وذلك من خلال منصة مصرفية تقدم  خدمات مصرفية متكاملة للشركات والمؤسسات المتوسطة والصغيرة وعملاء التجزئة و الخدمات المصرفية الخاصة. وحضورنا في تركيا سيعزز إستراتيجية بنك برقان للتوسع إقليميًا ويدعمها أكثر."
ويواصل القطاع الاقتصادي والمصرفي التركي إظهار أداء إيجابي وتكيف لافت طوال الأزمة المالية العالمية، مقدمًا فرصًا لنمو مضطرد طويل المدى.

واختتم العجيل: "إن ميزانية بنك برقان القوية مع مستويات السيولة المرتفعة، ستتيح لنا تمويل هذه العملية ذاتيًا فور موافقة الهيئات الرقابية التركية، مع تأثير محدود ومدروس على نسبة كفاية رأس المال التي ستبقى مستقرة عند مستوى مريح وأعلى من متطلبات البنك المركزي".

يُذكر أنه قد تأسس يوروبنك تكفن في العام 1989 و الذي يتمتع بانتشار جغرافي واسع داخل تركيا من خلال شبكة مؤلفة من 60 فرعاً.

 

×