الوزير الصالح: قضايا تجارية وصناعية خليجية تناقش في الرياض

قال وزير التجارة والصناعة انس الصالح اليوم ان هناك قضايا اقتصادية مهمة ستتم مناقشتها في الاجتماع ال46 للجنة التعاون التجاري والصناعي لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سينعقد في الرياض بعد غد الاربعاء.

واضاف الصالح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبل مشاركته في اجتماعي وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية انه لأول مرة يخصص يوم كامل لمناقشة تجارب دول الخليج بشأن قوانين حماية المستهلك "ونتمنى ان نستفيد من تجارب الاخوة الاشقاء في هذا المجال المهم".

واوضح ان من القوانين المهمة التي سيناقشها الاجتماع (قانون المنافسة الموحد) و(القانون الموحد لمكافحة الغش التجاري) مؤكدا انه "سيتم التواصل مع الاخوة وزراء التجارة والصناعة في دول الخليج من اجل ايجاد صيغة مشتركة لهذه المواضيع بما يخدم مواطني دول المجلس".

واشار الى ان جدول اعمال الاجتماع يتضمن مناقشة مواضيع مهمة جدا على الصعيد الخليجي كالأمن الغذائي والمعرض الخليجي المشترك ومناقشة الاقتراح الخاص بانشاء لجنة دائمة لوكلاء وزارات التجارة العرب ضمن اطار جامعة الدول العربية وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

ويرافق وزير التجارة والصناعة وكيل الوزارة عبدالعزيز الخالدي وبعض مديري الادارات ذات الصلة بالاجتماع.

يذكر ان يوم غد مخصص لعقد لقاءات بين وزراء التجارة والصناعة الخليجيين لاستعراض تجارب دول مجلس التعاون في مجال حماية المستهلك على ان تناقش باقي المواضيع يوم الاربعاء.

 

×