سامسونج تطلق جهاز "جالكسي نوت 2" في الكويت بسعر 205 دينار

أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع الوسائط الإعلامية الرقمية والتقنيات الرقمية للتوافق والتقارب التقني، عن إطلاق جهاز"جالكسي نوت 2" (GALAXY Note II)، الذي يرتقي إلى مستوى ابتكار جديد كلياً في فئة "جالكسي نوت"، يتيح الجهاز الجديد تجارب فريدة في مجال إنشاء المحتوى التعبيري القابل للتخصيص، مما يجعله الهاتف الذكي الأمثل لتعزيز إمكانيات الإبداع أثناء التنقل.

وتعليقاً على إطلاق الجهاز الجديد، قال أشرف فواخرجي، المدير العام لمجموعة الاتصالات في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "بعد النجاح الذي حققه الجيل الأول من فئة ’جالكسي نوت‘، يغمرنا الفخر حيال توفير أحدث جهاز من هذه الفئة وهو "جالكسي نوت 2" في أسواق منطقة الخليج. إنه الجهاز الأمثل لتعزيز إمكانيات الإبداع أثناء التنقل، حيث يشجع المستخدمين على ’إطلاق العنان لإبداعاتهم الكامنة‘. وتوفر شاشته البالغة 5.5 بوصة تجربة مشاهدة مثالية، فيما تتيح ميزاته الفريدة للمستخدمين نقل أفكارهم إلى الجهاز بشكل أسرع والتعبير عنها بحرية، وإدارة المهام بفعالية أكثر. وبذلك يكون ’جالكسي نوت 2‘ الجهاز المثالي للمستخدمين الراغبين بتعزيز إبداعاتهم والتعبير عن أفكارهم أثناء التنقل".

يحتوي جهاز سامسونج "جالكسي نوت 2" على ميزات مذهلة مثل: شاشة HD Super AMOLEDعالية الوضوح بقياس 5.5 بوصة، وميزة Air View للعرض الشامل، وميزة Popup Note لتدوين الملاحظات عبر النافذة المنبثقة، وميزة قلم S Pen المتطورة، ومعالج رباعي النواة بسرعة 1.6 جيجاهيرتز، ونظام التشغيل "آندرويد™4.1" (ويُدعى Jelly Bean)، إضافة إلى بطارية أكثر قدرة. وبفضل هذه التعزيزات، يساعد الجهاز الجديد المستخدمين على إطلاق العنان لإبداعاتهم الكامنة، وذلك من خلال اكتشاف المعلومات بشكل أسرع ونقل أفكارهم إلى الجهاز والتعبير عنها بشكل أكثر تنظيماً وكفاءة.

ويشار إلى أن سامسونج "جالكسي نوت 2" يتوفر حالياً في متاجر التجزئة الرئيسية في كافة أنحاء دولة الكويتم قابل سعر يبلغ 205 ديناركويتي بالنسبة للطراز المزود بذاكرة سعتها 16 جيجابايت.

يتمتع جهاز "جالكسي نوت 2" بشاشة HD Super AMOLED عالية الوضوح بقياس 5.5 بوصة، مما يوفر مؤثرات بصرية مذهلة ودقة فائقة. فمعدل وضوح الشاشة البالغ 16:9 يضمن تجربة مشاهدة غنية للفيديو على نحو يشابه السينما، وهي مثالية لمشاهد مقاطع الفيديو عالية الوضوح (HD) أثناء التنقل. كما ان شاشتها الكبيرة تسمح للمستخدمين بمشاهدة المحتوى بشكل واضح ومفعم بالحيوية، مع وضوح معزز. وبالإضافة إلى التجارب الرائعة لاستخدام المحتوى، يتمكن المستخدمون أيضاً من إنجاز المزيد من المهام بفعالية وإنشاء المحتوى بحرية أثناء التنقل، إذ يأتي الجهاز الجديد بهيكل أكثر نحافة وأسهل للحمل.

تسمح ميزة Air View للمستخدمين مع قلم S Pen بمشاهدة شاملة للبريد الإلكتروني أو خاصية S Planner أو الصور أو الفيديو لاستعراض المحتوى دون فتحه. هذه الميزة تمكّن المستخدمين من البحث بسرعة ومشاهدة المزيد من المعلومات ضمن عرض واحد شامل دون الحاجة إلى الانتقال بين النوافذ.

وبفضل اتساع تجربة العرض المذهلة لجهاز "جالكسي نوت 2"، تأتي ميزة Popup Note لتعزز ميزة Popup Play للمهام المتعددة، حيث تتيح للمستخدمين فتح ملاحظة S Note كنافذة منبثقة (pop-up) في أي مكان على الشاشة. على سبيل المثال، عندما يسحب المستخدم قلم S Pen أثناء إجراء مكالمة، ينبثق تطبيق S Note تلقائياً على الشاشة، مما يسمح للمستخدمين بتدوين الملاحظات بشكل سريع.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن ميزة لوحة Quick Command الجديدة للتحكم عبر الأوامر الحركية تتيح للمستخدمين تفعيل التطبيقات الأكثر استخداماً بشكل سريع من خلال قلم S Pen. وتظهر لوحة الأوامر الحركية عندما يسحب المستخدم قلم S Pen على الشاشة باتجاه الأعلى. فيمكن للمستخدمين إرسال بريد إلكتروني بسرعة، أو إجراء مكالمة، أو البحث عن موقع من خلال رسم علامات مخزنة مسبقاً على لوحة الأوامر الحركية أو تسجيل علاماتهم الفريدة التي تتيح لهم الوصول السريع والسهل إلى ما يبحثون عنه.

وعلاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين تبادل تجاربهم مع الآخرين بشكل سريع وسهل باستخدام مسجّل الشاشة (Screen Recorder)، الذي يسمح بتسجيل التصرفات التي يتم إجراؤها على الشاشة –مثل عرض كيفية استخدام تطبيق ما- وتبادله مع الأصدقاء ليتم التعليق عليه أو لمجرد المرح.

يتمتع قلم S Pen الجديد بتصميم أكثر طولاً وسماكة وملاءمة للإمساك به، وبالتالي يوفر تجربة كتابة ورسم أكثر دقة وراحة وطبيعية.

كما توفر ميزات قلم S Pen المتطورة إمكانيات معززة لنقل الأفكار إلى الجهاز فورياً، والجمع بين كتابة اليد وأي محتوى رقمي مباشرة على الشاشة. فبمجرد الضغط على زر S Pen المخصص، يدرك قلم S Pen بشكل سحري أن المستخدم يريد قص أو تعديل المحتوى المُختار على الشاشة. وتسمح ميزة Easy Clip للمستخدم بتخطيط وقص أي محتوى على الشاشة بأي شكل لحفظه أو تبادله أو لصقه. وبمجرد الانتهاء من قص الصورة، يمكن للمستخدمين تعديل المحتوى المقصوص بحرية من خلال التلوين أو تعديل التدرجات اللونية أو كتاباتهم اليدوية بمنتهى السهولة والسرعة.

أما ميزة Idea Visualizer المذهلة للتعبير عن الأفكار، فتسمح بإضافة التوضيحات عبر الكلمات الرئيسية المكتوبة بخط اليد على ملاحظات S Note، كما توفر صوراً توضيحية تناسب هذه الكلمات الرئيسية. إنها تتيح للمستخدمين التعبير عن أفكارهم وتوضيحها وتنظيمها وتصويرها بأسلوب أكثر ابتكاراً وإبداعاً. كما يمكن للمستخدمين تخصيص وإضافة مكتبة توضيحاتهم الخاصة.

فيما يدعم قدرات إجراء المهام المتعددة وإنشاء المحتوى وتبادله، يأتي جهاز "جالكسي نوت 2" مع أحدث تقنيات التجهيزات. فالمعالج القوي رباعي النواة بسرعة 1.6 جيجاهيرتز وتكنولوجيا HSPA Plus وإمكانية الاتصال بشبكة 4G LTE الجيل الرابع، توفر سهولة في إجراء المهام المتعددة، والانتقال فائق السرعة بين النوافذ على الشاشة، والأداء المتفوق لبرنامج التصفح، والوقت الأدنى لتحميل التطبيقات. ونظراً لتمتعه بنظام التشغيل "آندريد 4.1" (الذي يدعى: Jelly Bean)، يتيح جهاز "جالكسي نوت 2"  قدرات مذهلة لمعالجة الرسومات، إضافة إلى خدمة Google Now المتطورة، التي تشمل ميزات جديدة مثل: البحث السياقي (البحث داخل البيانات). وتحتوي خيارات الذاكرة على 16 جيجابايت و32 جيجابايت و64 جيجابايت مع منفذ لبطاقة الذاكرة المصغّرة SD القابلة للتوسّع. وبفضل بطارية الجهاز الجديد التي تبلغ قدرتها 3,100 مللي أمبير/ساعة، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمحتوى الوسائط الإعلامية المتعددة، وتعزيز إنتاجيتهم باستمرار أثناء التنقل، ونقل أفكارهم إلى الجهاز في أي مكان وزمان دون المعاناة من الطاقة المحدودة للبطارية.

ويأتي جهاز "جالكسي نوت 2" مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 1.9 ميجابكسل مع إمكانية تسجيل الفيديو عالية الوضوح (HD). وتتمتع الكاميرا بميزات مذهلة مثل: ميزة Buddy Photo Share لتبادل صور الأصدقاء، وميزة Burst Shot لالتقاط الصور المتتابعة، وميزة Best Photo لأفضل صورة، التي تم طرحها مع الهاتف الذكي "جالكسي إس 3" في وقت سابق من هذا العام. وبالإضافة إلى ذلك، يحظى جهاز "جالكسي نوت 2" بوظيفة فريدة للكاميرا تدعى: Best Faces، التي تسمح للمستخدمين باختيار الوجه أو الوضعية الأكثر تفضيلاً لكل شخص من مجموعة صور شخصية. كما يستطيع المستخدمون تخصيص الصور من خلال تدوين ملاحظاتهم المكتوبة بخط اليد على الوجه الخلفي للصورة باستخدام قلم S Pen ليتم تبادل هذه الملاحظات مع الآخرين ضمن ملف صور مضغوطة بصيغة jpg.