"هيرو سرفيس" تطلق مؤشرا لقياس خدمات 400 شركة كويتية في 17 قطاعا

أعلنت مؤسسة ( هيرو سرفيس) اليوم اطلاق النسخة الثالثة من استفتاء هيرو سرفيس لقياس خدمات تقدمها أكثر من 400 شركة في الكويت تعمل في 17 قطاعا مختلفا لصالح مستهلكي السوق الكويتية.

وقالت مسؤولة المؤسسة فاتن أبو غزالة في مؤتمر صحافي اليوم ان المؤشر يهدف الى جمع 10الاف تقييم من المستهلكين في حدود ثلاثة اشهر مضيفة انه يسعى الى احداث تغيير جذري وحقيقي من أجل الارتقاء بمستوى خدمة العملاء في الكويت عبر توفير الية لاستقبال اصوات المستهلكين.

واوضحت انه أصبح بامكان الشركات الاستماع الى آراء المستهلكين حول الخدمات والمنتجات المقدمة لهم والعمل على تطويرها لتقديم خدمة عملاء افضل.

وذكرت ان فترة الاستفتاء لهذا العام تبدأ من اليوم الأول من اكتوبر حتى ال31 من ديسمبر المقبل مشيرة الى ان المستهلكين سيقومون في هذه الفترة بتقييم الشركات الخدماتية بناء على سلوك الموظفين وموقع الشركة وسرعة الخدمة والثقة بالمنتج وجودتها والسعر مقابل القيمة والموقع الالكتروني ومركز الاتصال.

وأشارت أبو غزالة الى ان المؤشر يعتمد على مقارنة مستوى الخدمة التي توقع المستهلك الحصول عليها مقابل مستوى الخدمة التي حصل عليها فعلا ويقوم المحللين بتحليل نتائج استفتاء المستهلكين ومقارنة توقعاتهم الأولية مع مستوى رضاهم الفعلي لمعرفة الفارق والمستوى الحقيقي لرضا العملاء.\

وقالت أن أغلب الشركات في الكويت تعمد الى التركيز على مقاييس سطحية وأقل أهمية لخدمة العملاء مثل مكان الشركة وموقعها الالكتروني عوضا عن التركيز على تطوير المقاييس الأكثر تعقيدا وأهمية وتأثيرا لنيل رضا العميل.

يذكر ان (مؤشر سيرفس هيرو) هو المؤشر الوحيد في الكويت والشرق الأوسط المعني بقياس جودة الخدمات التي تقدمها الشركات للمستهلكين وسجلت الكويت 7ر7 نقطة على المؤشر في العام الماضي من أصل عشر نقاط بزيادة مقدارها 3ر0 نقطة عما كانت عليه فيما يتعلق بمستوى رضا المستهلكين عام 2010.

 

×