الخرافي: "المال" تسدد معظم ديونها وإقفال السندات خلال العامين المقبلين

توقع رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة المال للاستثمار لؤي الخرافي ان تقوم شركة المال للاستثمار بسداد  اغلب الديون التي عليها ، وإقفال السندات خلال العامين المقبلين لتصبح الشركة أكثر متانة، مشيرا إلى ان تلك الخطوات التي تقوم بها الشركة وفي ظل الظروف الصعبة تعتبر انجاز كبير لشركة وإداراتها.

وأضاف الخرافي خلال الجمعية العمومية التي عقدت صباح اليوم أن المال" قامت خلال العام الماضي بتسديد ما قيمته 31 مليون دينار من اجمالي القروض، وتسعى خلال العام الجاري تسديد جزء كبير من مديونيتها، لافتا إلى ان الشركة تعتمد على جهدها الذاتي لتسديد مديونيتها ولا تعتمد على الخطط الحكومية لشراء  الديون المتعثرة.

وأشار أنه  فيما يخص إستراتيجية الشركة بعد إطفاء جزء من خسائرها فإن  الشركة تركز حاليا على إدارة الموارد النقدية، فهي في طور البحث عن فرص استثمارية ذات مردود مادي جيد.

هذا ووافقت الجمعية العمومية على البند الوارد في جدول الأعمال والذي يتمثل في إطفاء جزء من الخسائر المتراكمة كما في 31/12/2011، والبالغة قيمتها 35 مليون دينار وذلك وفقا للبيانات المالية المدققة والمعتمدة من الجمعية العمومية العادية، على ان يكون مبلغ الإطفاء 27.9 مليون دينار، خصما من الاحتياط الاختياري والاحتياطي  بمبلغ 4.8 مليون دينار لكل منهما، وخصم مبلغ من علاوة الإصدار مقداره 18.3 مليون دينار.