الوزير الحجرف: رفع تقرير كامل عن مشروع "مدينة الحرير" لمجلس الوزراء

اعلن وزير المالية ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالوكالة الدكتور نايف الحجرف عقد الفريق المختص والمتابع لموضوع مشروع مدينة الحرير اجتماعا غدا على ان يرفع تقريرا الى مجلس الوزراء عن ذلك في اجتماعه الاسبوع المقبل.

وقال الوزير الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد لقائه واعضاء الفريق الاقتصادي الحكومي سمو امير البلاد في قصر بيان اليوم ان ثمة اجتماعات عقدت الاسبوع الماضي ناقشت مشروع مدينة الحرير واخراجه الى النور مضيفا ان (مدينة الحرير) ستؤسس لاحداث نقلة نوعية في منظومة الاقتصاد في الكويت على مدى سنوات.

وذكر ان مشروع مدينة الحرير ووفقا للدراسات الموضوعة سيعمل على توفير ما يقارب من 400 الف وظيفة وفرصة عمل كما سيحقق في الناتج المحلي الاجمالي للدولة حسب تلك الدراسات ما بين 70 الى 100 مليار دولار امريكي خلال عشر سنوات.

واوضح الوزير الحجرف ان المشروع المتميز سيحدث نقلة نوعية مطلوبة لتحفيز الاقتصاد وتشجيع جميع القطاعات الاقتصادية الاخرى في الدولة.

واكد ايمان الحكومة بأن المحرك الاساسي للعجلة الاقتصادية يتمثل في طرح الكثير من المشاريع التنموية وعدم التردد او التأخر في طرحها وحبسها داخل الادراج.

وعن موعد اصدار مشروع ميزانية الدولة للسنة المالية (2012/2013) قال اننا "ننتظر اصدار مرسوم ذلك المشروع في اقرب فرصة".