البدران: VIVA ملتزمة بمواصلة تعزيز نظم امن المعلومات والنظم التشغيلية

تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبحضور ممثله وزير المواصلات ورئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات سالم الأذينة، أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، أحدث مشغل لتكنولوجيا الاتصالات في الكويت، أنها قد شاركت في المؤتمر العربي الثاني لأمن المعلومات والاتصالات، في مبادرة هدقت إلى تأكيد دعمها الفاعل للقيادات السياسية والأمن القومي على صعيد قضايا أمن المعلومات والاتصالات. عقد المؤتمر في قاعة الراية بفندق ماريوت كورت يارد في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري.

أقيم مؤتمر هذا العام، والذي أصبح حدثاً يقام سنوياً، نتيجة للنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الأول كما عكس إستقطابه للعديد من وفود المؤسسات المختصة والدوائر الحكومية من مختلف دول المنطقة اهتمامهم بقضايا الأمن التي تناولها المؤتمر ومستوى الوعي بأهمية الدور الذي تلعبه نظم وتقنيات أمن المعلومات في دعم اقتصاد الكويت المتنامي.

معلقاً على المشاركة، قال الرئيس التنفيذي لشركة VIVA، وأحد المتحدثين خلال المؤتمر، المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران: "تعكس مشاركتنا في المؤتمر ورعايتنا له، إدراكنا العميق للتطور السريع الذي تشهده التكنولوجيا المتعلقة بأمن المعلومات وأهمية دورنا كمشغل لتكنولوجيا الاتصالات في مواجهة التحديات المتصلة بحماية أمن المعلومات. وأضاف: نحن في VIVA على دراية تامة بطبيعة التحديات والمخاطر التي قد تطال أجهزة أمن الدولة ولدينا ما يؤهلنا لنكون شريك القيادة السياسية ووزارات الدولة لضمان أمن الكويت وتحقيق المزيد من الازدهار والرقي فيها." لقد تم التركيز في مؤتمر هذا العام على المخاطر الأمنية المتزايدة التي تهدد أمن المعلومات ونظم الحكومة الإلكترونية بصورة يومية.

كما تم استعراض التقدم الحاصل على صعيد بناء القاعدة التشريعية اللازمة والقوانين المرتبطة بأمن المعلومات، ومناقشة محاور أخرى مثل أمن المعلومات في الأنظمة السحابية ووقعها، والتحديات الأمنية الجديدة التي تواجه برامج الحكومة الإلكترونية. كذلك تم البحث خلال المؤتمر في الموارد البشرية بصفتها عامل النجاح الأساسي في تقليص أو إزالة المخاطر التي تهدد أمن المعلومات.

هذا وتلتزم شركة VIVA بمواصلة تعزيز نظم أمن المعلومات والنظم التشغيلية وبذل الجهود الحثيثة في سبيل  دعم تطور قطاع الاتصالات في الكويت وتقدمه.

 

×