هيئة الاتصالات: زين-السعودية الوحيدة التي تدعم خدمات الجيل الرابع للهواتف الذكية

كشف سلطان المالك المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن شركة "زين السعودية" هي الشركة الوحيدة التي تمتلك حق التردد 1800 والمشغل لأجهزة الهواتف الذكية بموجب الرخصة التي استحقتها كمشغل للهاتف المتنقل.

وقال المالك إن "زين السعودية" تمتلك أكبر نصيب من التغطية للجيل الرابع في السعودية.

وتعقد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية اليوم اجتماعاً مع شركات الاتصالات لمناقشة جاهزية شبكتها للجيل الرابع على التردد 1800 الذي يدعم خدمات الهواتف المتنقلة الذكية.



وقال المالك إن الإجتماع سيناقش عددا من المواضيع من أبرزها جاهزية الشركات للجيل الرابع، وضرورة التزام الشركات في إعلاناتها التسويقية بتحديد المناطق التي تخدم فيها شبكتهم الجيل الرابع.



وشدد المالك على أن هيئة الاتصالات أكدت على المشغلين ضرورة عدم الإعلان عن خدمة الجيل الرابع دون تحديد المناطق التي تتوفر بها تلك الخدمة.



ويأتي هذا الاجتماع بعد تكنهات راجت مؤخرا حول مدى إمكانية تشغيل الهواتف الذكية "أي فون 5" في السعودية والتي تعمل على الجيل الرابع.



وبحسب صحيفة "الاقتصادية"، فإن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ستطرح مستقبلاً الترددات الخاصة بأجهزة هواتف الجيل الرابع للمنافسة العامة وبمقابل مادي على شركتي "الاتصالات السعودية" و"موبايلي" لاستحقاق رخصة العمل بها، بالنظر إلى عدم امتلاك الشركتين مثل تلك الترددات، وعدم قدرتهما على تشغيل أجهزة الهواتف الذكية الجديدة في الوقت الحالي.
 

 

×