الخالدي: التجارة تعتزم تشكيل فريق متخصص لتنظيم السوق العقارية في البلاد

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي ان الوزارة تعتزم تشكيل فريق متخصص لتنظيم السوق العقارية في البلاد لاسيما مايتعلق بمقيمي العقار واقامة المعارض العقارية.

واوضح الخالدي في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه معرض (الكويت الدولي للعقار 2012) على ارض المعارض الدولية اليوم ان الفريق المشكل من الوزارة سيكون من مهامه الرئيسية التأكد من صحة اجراءات بيع واستئجار وتملك عقارات المواطنين والمقيمين من خلال المعارض العقارية في الكويت.

من جهته قال رئيس مجلس ادارة مجموعة (توب اكسبو) لتنظيم المعارض والمؤتمرات الشيخ مالك الصباح ان معرض الكويت الدولي للعقار الذي تنظمه المجموعة بالتعاون مع شركة معرض الكويت الدولي اصبح احدى العلامات الفارقة التي ينتظرها الجميع في ضوء تراجع اعداد المعارض وتزايد الطلب على المنتجات العقارية المحلية والدولية من جهة اخرى.

واضاف الشيخ مالك ان المواطن الكويتي بات ينظر بشغف لمعرض الكويت الدولي للعقار لما يتميز به المعرض من فرص فريدة من المشاريع السكنية والسياحية والاستثمارية في عدد من الدول العربية والاجنبية.

وقال ان المعرض يضم في الدورة الحالية مجموعة من الفرص العقارية الجديدة في عدد من الاسواق الآمنة والمستقرة التي يبحث عنها المستثمر الكويتي والخليجي حاليا مبينا ان ادارة المجموعة حرصت على اختيار افضل الفرص لتطرحها بين يدي العميل والمستثمر تحت سقف واحد.

وذكر ان المجموعة تختار الفرص العقارية الجيدة والآمنة التي يمكنها ان تحقق العوائد الاستثمارية للعميل على المدى المتوسط والبعيد عبر اختيار الشركات الكبرى ذات السمعة الجيدة فضلا عن التدقيق في نوعية المشاريع والمنتجات العقارية التي تطرحها تلك الشركات.

واضاف ان جميع المؤشرات والدراسات والبحوث الاقتصادية التي ظهرت منذ بداية السنة الحالية وما قبلها تظهر ان الفترة الحالية هي افضل فترة للشراء وتملك العقارات بأسعار مناسبة وشروط ميسرة مبينا ان الامر قد يزداد صعوبة في السنوات المقبلة لا سيما بعد استقرار الاوضاع السياسية والاقتصادية وعودة الاسعار الى الارتفاع من جديد.

يذكر ان (معرض الكويت الدولي للعقار 2012) التي تنظمه شركة (توب اكسبو) لتنظيم المعارض والمؤتمرات يقام على ارض المعارض الدولية بمشرف بمشاركة نحو 40 شركة عقارية ومالية تقدم اكثر من 100 مشروع من 15 دولة حول العالم منها دول خليجية وعربية ويستمر ستة ايام.

 

 

×