بنك الخليج يشارك في الحفل الختامي لجمعية القلب لحملتها "قلبك حياتك 2011"

شارك بنك الخليج في حفل التكريم الختامي الذي أقامته جمعية القلب الكويتية للداعمين والمتطوعين في حملتها التوعوية الناجحة "قلبك حياتك"، والذي أقيم في كلية الطب في جامعة الكويت في الثامن عشر من سبتمبر الحالي برعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي، وحضور رئيس الجمعية فيصل المطوع ورئيس جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف البدر، وعميد كلية الطب الدكتور عادل الخضر، بالإضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص المشاركة.

هذا، وقد انطلقت حملة "قلبك حياتك" في التاسع والعشرين من سبتمبر العام الماضي بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب وقد حققت نجاحاً باهراً. وضمن فعاليات الحملة، أجرت الجمعية فحوصات شاملة لمستويات الكولوسترول والسكري، وضغط الدم والسمنة والتي تهدف للاكتشاف المبكر لأمراض القلب. وقد استطاعت تحطيم الرقم القياسي المسجل في موسوعة غينيس من خلال قياس ضغط الدم لعدد 7203 أشخاص خلال ثماني ساعات فقط، محطمة الرقم القياسي السابق وهو 3252 شخصا الذي حققته الجمعية الطبية البحرينية في عام 2010.

وقد دخلت الجمعية في موسوعة غينس في فبراير 2012 بفضل جهود طلبة كلية الطب من جامعة الكويت ومتطوعي جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

وعلى هامش هذا الحفل، صرح فوزي الثنيان، مدير عام شؤون مجلس الإدارة في بنك الخليج، قائلا: "المشاركة بهذا  النوع من الحملات التي  تساهم في إنقاذ الأرواح ونشر التوعية على كافة المستويات للوقاية من الأمراض والحدّ منها هو أمر في غاية الأهمية لبنك الخليج والتزاماً بمسؤوليته تجاه المجتمع الكويتي، حيث تأتي تماشياً مع حملة التبرع بالدم "تبرع للحياة" التي أطلقها البنك منذ مارس 2012 والتي ستستمر طيلة شهر سبتمبر في جميع فروعنا".

وقد ثبتت أهمية تنظيم حملات التوعية بعد أن أظهرت الدراسات الأخيرة إلى أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الكويت، خاصةً أن الشعب الكويتي يعاني من معدلات تدعو للقلق من الوزن الزائد والسمنة المفرطة والسكري، وهي العوامل الرئيسية المسببة لأمراض القلب.

 

×