"زين" تستعد لإطلاق تجوال البيانات عبر "الواي فاي" في السعودية والأردن

شاركت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فعاليات النسخة الأولى من أعمال المنتدى العالمي لخدمات الـواي فاي (البث اللاسلكي الفائق الدقة والسرعة)، والذي انعقد مؤخراً في برشلونة.

وكشفت مجموعة زين في بيان صحافي أن فعاليات المؤتمر الذي حضره عدد كبير من شركات الاتصالات الإقليمية والعالمية ، أبرزت التطور الكبير الذي شهدته الأسواق العالمية لمثل هذه النوعية من الخدمات، والتي باتت تمثل أهمية كبيرة لخطط نمو شركات الاتصالات المهتمة بتطوير وتحديث خدمات نقل البيانات والمعلومات.

وذكرت زين أنها استعرضت في ورقة العمل التي تقدمت بها في جلسات المؤتمر  والتي جاءت تحت عنوان " استكشاف الإمكانيات التي يقدمها الواي فاي كمولد رئيسي للإيرادات "، أهم الملامح الرئيسية التي تحملها سمات هذه الخدمات والتي قفزت بقوة في الآونة الأخيرة لتحتل مكانة متميزة في محفظة خدمات شركات الاتصالات، مبينة أن خدمات " الواي فاي " قدمت نفسها كواحدة من الحلول الرئيسية والمبتكرة لخدمات التجوال الدولي للبيانات، نظراً لما تقدمه من كلفة منخفضة على العملاء والمستهلكين.

وأشارت المجموعة إلى أنها كانت من الشركات السباقة في المنطقة التي سارعت إلى اكتشاف الامكانيات الهائلة التي تقدمها خدمات الواي فاي ، وذلك من خلال الشراكة التي أبرمتها مع شركة  " آي باس " الأميركية وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم خدمات التجوال للبيانات عبر " الواي فاي ".

وإذ أكدت مجموعة زين أنها فتحت بهذه الشراكة المجال أمام عملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتجوال البيانات على أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بأسعار مخفضة في أكثر من مليون موقع " واي فاي " في 117 دولة في جميع انحاء العالم، فإنها بينت أن قائمة الحلول والخيارات الواسعة التي سيقدمها هذا التعاون مع الشركة الأمريكية قد عزز كثيراً من منصة خدماتها التجارية والتسويقية.

وأوضحت المجموعة أن خدمات الواي بخلاف أنها تقدم حلاً عملياً أمام العملاء خلال أسفارهم وتنقلاتهم الدولية، فإنها تقدم لهم تجربة اتصال متطورة بشبكة الانترنت بأسعار معقولة دون الحاجة إلى إجراء اتصالاتهم بشبكة الانترنت بأسعار التجوال الدولية المعتادة.

وكشفت أن شركة زين الكويت كانت أولى شركاتها في المنطقة التي استفادت من هذه الاتفاقية العالمية، وذلك بعد الإطلاق الرسمي لخدمات تجوال البيانات أمام عملائها عبر الواي فاي، مبينة أنها تستعد لإطلاقها في كل من شركة زين السعودية وزين الأردن قريباً.

وأفادت المجموعة أنها قدمت نفسها كواحدة من الشركات الرائدة في المنطقةالتي سارعت إلى اقتناء هذه التقنية، التي توفر مرور سهل وسلس وبأسعار تجوال معقولة ومخفضة بعيدة عن أسعار التجوال الدولية المتعارف عليها، كما أنها وعلى جانب آخر تعزز من قدرات الاتصال، وخصوصاً في الأماكن المغلقة خارج نطاق شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع.

 

×