طيران الجزيرة: سجلنا زيادة في حركة المسافرين خلال أغسطس بنسبة 25 في المئة

أعلنت شركة (طيران الجزيرة) أنها سجلت زيادة بنسبة 25 في المئة في حركة المسافرين خلال شهر أغسطس مقارنة بحركة المسافرين في أغسطس العام الماضي وتماشت زيادة المسافرين على طيران الجزيرة مع الزيادة التي شهدها مطار الكويت الدولي خلال الشهر والتي بلغت 23 في المئة.

وذكر تقرير للشركة عن أدائها التشغيلي لشهر أغسطس الذي أصدرته اليوم أن الزيادة الكبيرة في عدد المسافرين كانت الى عمان والبحرين ودبي واسطنبول والرياض وسوهاج.

وأشار التقرير الذي يعتمد على احصائيات الادارة العامة للطيران المدني الكويتي التي تصدر شهريا الى أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية على الخطوط الأكثر طلبا بين الكويت ودبي والبحرين وبيروت وعمان اضافة الى تحقيقها مجددا أعلى نسبة التزام بمواعيد السفر مقارنة بالشركات الأخرى في الشرق الأوسط وذلك بحسب تقرير المركز الأمريكي المستقل لتعقب ومراقبة الرحلات (فلايت ستاتس).

وأوضح أن نسبة التزام (طيران الجزيرة) بجدول مواعيد السفر بلغت 96 في المئة خلال شهر أغسطس مشيرا الى أن حصتها على خط الكويت - عمان بلغت نسبة 36 في المئة وعلى خط الكويت - بيروت بلغت 33 في المئة فيما بلغت على خط الكويت - البحرين 8 في المئة ونسبة 15 في المئة على خط الكويت - دبي.

وقال التقرير ان الشركة استحوذت على حصص قيادة على خمس من الوجهات المصرية الست التي تخدمها وبلغت نسبة حصة الشركة على خط الكويت - الاسكندرية 30 في المئة ونسبة 58 في المئة على خط الكويت - شرم الشيخ و47 في المئة على خط الكويت - أسيوط و36 في المئة على خط الكويت - سوهاج و75 في المئة على خط الكويت - الأقصر.

 

×