الحجرف:زيادة نسبة استقطاع صندوق الأجيال لن تكون على حساب الإنفاق الاستثماري

أكد وزير المالية وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة الدكتور نايف الحجرف ان القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء أمس بزيادة نسبة الاستقطاع من إيرادات الدولة من 10 الى 25 في المئة وتحويلها إلى صندوق الأجيال القادمة "لن يكون على حساب الإنفاق الاستثماري والرأسمالي".

وقال الوزير الحجرف في تصريح لـ(كونا) بعد لقاء صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان اليوم ان الهدف من زيادة نسبة الاستقطاع هو "تشجيع الادخار وان تكون الحكومة أول من يبادر" في هذا الاتجاه.

وأكد حرص الحكومة وتركيزها على "الا يتأثر الإنفاق الاستثماري او تقل نسبته نظرا لدوره في تنشيط الدورة الاقتصادية التي تعمل الحكومة جاهدة على معالجة المشاكل التي تواجهها".

وبين ان مرسوم تأسيس صندوق احتياطي الأجيال القادمة يوجه إلى استقطاع نسبة 10 في المئة من الإيرادات وتحويلها الى الصندوق مشيرا إلى ان وجود الفوائض المالية يحتم جعل نصيبا منها للأجيال المقبلة وهذا ما قررته الحكومة على ان يكون ابتداء من ميزانية (2012/2013).

وأعرب الحجرف عن أمانيه بأن يستمر استقطاع هذه النسبة ضمن ميزانيات السنوات المقبلة موضحا ان صندوق احتياطي الأجيال القادمة هو السند بعد المولى عز وجل لأي أزمة مالية لذا من المهم الاستفادة من الوفرة المالية الحالية وتحويلها الى الصندوق.

 

×