البترول: ارتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.46 ليستقر عند 114.13 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع في تداولات امس الجمعة 46ر2 دولار ليستقر عند مستوى 13ر114 دولار للبرميل مقارنة ب 59ر112 دولار في تداولات يوم أمس الأول.

ويأتي ارتفاع اسعار النفط في الاسواق العالمية بعد ان أطلق البنك المركزي الامريكي برنامجا نشطا لتحفيز الاقتصاد وهو ما زاد من الآمال بتحسن الطلب العالمي على النفط.

كما زاد من ارتفاع اسعار النفط تراجع الدولار الامريكي أمام العملات الرئيسية ليصل إلى أدنى مستوياته في اربعة أشهر مقابل اليورو مواصلا هبوطه بعد اعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وصعدت يوم أمس اسعار العقود الاجلة لمزيج النفط الخام برنت للجلسة السابعة على التوالي مسجلة أعلى مستويات لها في أربعة أشهر متجهة صوب تحقيق زيادة اسبوعية حيث سجل سعر عقود نفط برنت لتسليم نوفمبر 70ر116 دولار للبرميل في حين ارتفع الخام الامريكي الخفيف تسليم اكتوبر في ختام التعامل في بورصة نايمكس يوم أمس ليصل عند التسوية إلى 99 دولارا للبرميل.

يذكر ان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اطلق يوم الخميس جولة ثالثة جديدة من برنامج التحفيز النقدي في أحدث محاولة لإنعاش نمو أكبر اقتصاد في العالم.

 

×