مصارف بينها ثاني اكبر بنوك المانيا ستلاحق دبي بسبب قروض غير مسددة

اعلن كومرتس بنك ثاني اكبر البنوك الالمانية الخميس انه ورويال بنك اوف سكوتلندا وستاندرد بنك الجنوب افريقي يخططون لرفع دعوى ضد دبي امام المحكمة بسبب قروض غير مسددة.

وقال كومرتس بنك في بيان انه يسعى مع المصرفين الاخرين للتوصل الى "حل توافقي منذ اكثر من عامين مع مجموعة دبي المالية" بشان اعادة هيكلة دين بقيمة عشرة مليارات دولار.

ومجموعة دبي المالية من الشركات الاعضاء في دبي القابضة ذراع الاستثمار للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الامارات حاكم دبي.

وقال البيان "خلال تلك الفترة تخلفت مجموعة دبي المالية عن الوفاء بالتزاماتها واخفقت في تسديد الديون او الفوائد المستحقة".

واضاف البيان "رغم النوايا الحسنة للبنوك وتنازلات عديدة محتملة طويلة الامد قدمتها البنوك، لم يتم التوصل الى حل قابل للتطبيق. في تلك الظروف لم يكن امام كومرتس بنك وآر.بي.اس وستاندر بنك سوى طريق القانون".

وتؤكد البنوك انها تفضل التوصل الى اتفاق "دون اجراءات قانونية رسمية وبالتالي نبقى منفتحين لمثل تلك النتيجة اذا لاح حل تجاري مقبول".

وتجنبت تلك البنوك لغاية الان اتخاذ اجراء قانوني لاستعادة قروضها.

ودبي المعروفة بمشاريعها الضخمة في مجال العقارات، عانت من صعوبات مالية في اواخر 2009 نتيجة الازمة المالية العالمية وطلبت قرارا رسميا بتأجيل دفع ديونها.

 

 

×