جلوبال فايناس تختار البنك الوطني أفضل مدير لصناديق السوق النقدي في الشرق الأوسط لـ 2012

اختارت مجلة "جلوبال فاينانس" العالمية المتخصصة بنك الكويت الوطني "أفضل مدير لصناديق السوق النقدي في الشرق الأوسط للعام 2012"، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وجاء البنك الوطني على قائمة أفضل بنوك العالم في مجال طرح وإدارة صناديق السوق النقدي إلى جانب بنوك ومؤسسات مالية عالمية كبرى مثل "جي بي مورجان أست مانجمنت" و"ستاندرد بنك" و"باركليز جلوبال انفستورز".

وقد اعتمدت "جلوبال فاينانس" في تقييمها على عوامل عدة أهمها معدلات الربحية والحصة السوقية والابتكار وخدمة العملاء، إلى جانب تقييمات وآراء الخبراء وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين حول العالم.

وكانت "جلوبال فاينناس" قد اختارت بنك الكويت الوطني في المرتبة 34 بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للعام 2012، متقدما على بنوك عالمية كبرى مثل "بي أن بي باريبا" و"ستاندرد تشارترد" و"ويلز فارغو" و"دويتشه بنك" و"كريديه سويس" و"بنك باركليز" و"كريديه أجريكول" وغيرها.ويذكر أن بنك الكويت الوطني هو البنك العربي الوحيد الذي يحتفظ بموقعه ضمن هذه القائمة للمرة السادسة على التوالي.

كما أكدت "جلوبل فاينانس" في تقريرها لأفضل بنوك العالم للعام 2012 أن بنك الكويت الوطني هو بين أفضل البنوك في العالم المعروفة بإنجازاتها الكبيرة، وبتفانيها في خدمة عملائها وتلبية احتياجاتهم وفق أفضل المعايير.

هذا ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا من وكالات التصنيف العالمية "موديز" و"ستاندارد أند بورز" و"فيتش"، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة واستقرار جهازه الإداري.

 

أفضل بنوك العالم للعام 2012 في تزويد صناديق السوق النقدي وفق تصنيف  "جلوبال فاينانس":

 

الشرق الأوسط

بنك الكويت الوطني

أميركا الشمالية

جي بي مورغان أست مانجمانت

أوروبا الغربية

باركليز جلوبال انفستورز

أميركا الاتينية

بانكو براديسكو

أوروبا الوسطى والشرقية

آر بي آي

الدول الاسكندينافية

نورديا

آسيا

جي بي مورغان أست مانجمانت

إفريقيا

ستاندرد بنك

 
 
 

 

×