زين تطلق خدمات تجوال البيانات المخفضة عبر 'الواي فاي'

أطلقت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالتعاون مع شركة آي باس  "Ipass" الاميركية – مدرجة في سوق NASDAQ-  خدمات التجوال للبيانات عبر الـ "الواي فاي" لعملاء شبكتها في شركة زين الكويت.

وكشفت المجموعة أن شركة زين الكويت هي اولى شركاتها التي ستستفيد من الشراكة العالمية التي أبرمتها في فبراير الماضي مع الشركة الأمريكية، مبينة أن عملاء شبكة زين الكويت سيكون بمقدورهم التجوال لخدمات البيانات على أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية عبر الـ "الواي فاي" بأسعار مخفضة عند تنقلاتهم وأسفارهم في أكثر من 117 دولة.

وأوضحت أن قائمة  الحلول والخيارات الواسعة التي سيقدمها هذا التعاون الجديد مع شركة بحجم "آي باس"، سيفتح آفاقاً جديدة امام قاعدة عملاء شركة زين الكويت، فهو بخلاف أنه سيوفر لهم مرور سهل وسلس وبأسعار تجوال معقولة ومخفضة بعيدة عن أسعار التجوال الدولية المتعارف عليها، فإنه وعلى جانب آخر سيعزز من قدرات اتصالهم وخصوصاً في الأماكن المغلقة خارج نطاق شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع.

الجدير بالذكر أن الاتفاق مع شركة " آي باس " العالمية سيوفر سحابة واسعة من خدمات تجوال "الواي فاي" إلى نحو  117 دولة، وذلك من خلال انتشار أكثر من مليون موقع لنقطة واي فاي، فمن خلال التطبيق الخاص والمتاح على أجهزة الاندرويد وأجهزة الآي فون، والذي سيقدم شرحاً تفصيلياً عن الأماكن الساخنة، فإن عملاء شركة زين الكويت سيكون بمقدورهم العبور من بوابة آمنة إلى شبكة الانترنت خلال سفرهم وتنقلاتهم بأسعار تجوال مخفضة .

وفي تعليقه على هذه الخطوة والتي تعد أول السمات الرئيسية للعصر الجديد لتكنولوجيا المعلومات قال الرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت عمر سعود العمر " التعاون الجديد مع شركة آي باس سيمنح عملائنا الذين يستخدمون أجهزة الهواتف الذكية فرصة رائعة للاتصال بشبكة الانترنت دون عائق أثناء السفر بطريقة جديدة ومبتكرة ".

وأضاف العمر بقوله " ما من شك أن هذه  النوعية من الخدمات ستكسر حواجز الاتصال بشبكة الانترنت للذين يتنقلون أثناء أسفارهم،  فالتكلفة المعقولة لهذه الخدمات ستعطي انطباعاً لديهم بأنهم يجرون  خدمات  نقل البيانات وكأنهم على شبكتهم المحلية".

وإذ أشار العمر إلى ان جهود شركة زين الكويت مازالت متواصلة لتقديم خدمات مبتكرة ومتطورة، فقد اكد في ذات الوقت ان خدمة تجوال البيانات عبر الواي فاي والتي تقدمها زين مع شركة آي باس ستوفر المزيد من المرونة والحرية للبقاء على الاتصال بشبكة الانترنت بأسعار مخفضة ومعقولة أثناء السفر.

ومن ناحيته قال نائب الرئيس للعمليات في شركة آي باس ستيف ليفنجستون " ستثري مجموعة الحلول والخيارات التي ستقدمها شركة آي باس في إطار هذه الاتفاقية محفظة خدمات مجموعة زين، حيث سيكون بمقدورها توفير مجموعة متنوعة من عروض خدمات تجوال البيانات لعملائها ".

وأضاف بقوله " حجم تغطية شبكتنا الواسعة في العالم سيمنح عملاء مجموعة زين فرصة التمتع بتجربة تجوال سهلة لنقل البيانات عبر ( الواي فاي ) ، فخلال أسفارهم سيحصلون على تجربة اتصال متطورة بشبكة الانترنت بأسعار معقولة دون الحاجة إلى إجراء اتصالاتهم بشبكة الانترنت بأسعار التجوال الدولية المعتادة".

الجدير بالذكر أن تدشين هذه الاتفاقية رسمياً - التي بدأتها مجموعة زين مع شبكتها في الكويت – سيدعم كثيراً قائمة خدماتها للتجوال الدولي للبيانات، وذلك نظراً للتواجد القوي والانتشار الواسع لشركة " آي باس" والتي تغطي نقاطها الساخنة في العالم سلسلة طويلة من المطارات والفنادق والمطاعم والمجمعات التجارية بالإضافة إلى بعض شركات خطوط الطيران العالمية، كما أن هذه الاتفاقية الفريدة من نوعها ستمنح شركة زين ميزات تنافسية عالية لخدمات التجوال الدولي لمثل هذه النوعية من الخدمات، وهو ما سيعطيها مواقع تنافسية أفضل، فالتطبيق الخاص على أجهزة الاندرويد والآي فون سيقدم لعملائها الذين يستخدمون أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الخيار المفضل دائماً أثناء التجوالي الدولي.

 

×