بنك بوبيان: آلاف من زوار الافنيوز استفادوا من حملة "بالحركة .. الحياة أحلى"

حققت حملة بنك بوبيان بالتعاون مع جمعية العلاج الطبيعي الكويتية تحت شعار "بالحركة ..الحياة احلى " نجاحا كبيرا من خلال النصائح الطبية والفحوصات التى اجراها متخصصين من الجمعية واستفاد منها الالاف من زوار الافنيوز على مدى يومي الجمعة والسبت الماضيين وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي الذي صادف السبت 8 سبتمبر 2012 .

وشهد جناح البنك والجمعية اقبالا كبيرا غير متوقع من زوار الافنيوز الذين اصطفوا في طوابير طويلة لاول مرة يشهدها المجمع الشهير منذ فترة طويلة وانتظروا الساعات لاجراء مجموعة من الفحوصات الطبية والصحية التى تساعد في الكشف المبكر عن الكثير من الاصابات التى يمكن ان يتعرض لها الانسان بسبب قلة الحركة او قلة ممارسة الرياضات ومن بينها رياضة المشي.

واشاد الزوار الذين حضروا الى جناح بنك بوبيان والجمعية بالجهود التى يبذلها البنك انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية في سبيل التوعية باهمية الحركة وممارسة الرياضة والمشي بصورة دائمة للوقاية من الامراض والاصابات التى يمكن ان تصيب الانسان جراء عدم الاهتمام بهذه الممارسات البسيطة.

وانطلاقا من الخبرات التى يتمتع بها متخصصو العلاج الطبيعي وكلهم من الشباب الكويتي الواعد تم اجراء مجموعة مميزة من الفحوصات والكشف الطبي والصحي بعضها يجرى لاول مرة في اماكن عامة  من بينها مستوى السكر في الدم والضغط وكتلة الجسم وغيرها.

وشارك عدد كبير من المتطوعين من طلبة كليات العلاج الطبيعي والعلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت في فعاليات اليومين حيث قاموا بالعديد من الانشطة التى تهدف الى التوعية باهمية الحركة والمشي لصحة الانسان.

وخلال يومي الجمعة والسبت الماضيين استقبل جناح بنك بوبيان وجمعية العلاج الطبيعي الالاف من زوار المجمع الى جانب العديد من الشخصيات الرسمية والمعروفة من بينها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري وعميد كلية العلوم الطبية المساعدة الدكتور سعود العبيدي وعدد كبير من الاطباء والمتخصصين وعدد من مسؤولي البنك.

وتضمنت فعاليات الحملة تواجد عدد من اختصاصي العلاج الطبيعي في مجمع الافنيوز يومي الجمعة والسبت 7 و 8 سبتمبر حيث تم القيام بعدد من الفعاليات والنشاطات التوعوية الصحية التثقيفية للجمهور ومسابقات فورية هادفة وتوزيع جوائز للفائزين بهذه المسابقات و توزيع البروشورات التوعوية وعمل العديد من الفحوصات الطبية التي تهم الجمهور داخل الجناح الذي ستقام به هذه الفعاليات في المجمع .

كما تم توزيع هدايا تذكارية للجمهور المشارك في هذه الفعاليات كما سيكون هناك عرض فيديوهات توعوية من إعداد كوادر طبية متخصصة تهدف إلى تثقيف الجمهور لتجنب العديد من العادات الخاطئة التي قد تؤدي إلى الإصابة بمشاكل صحية كثيرة.

يذكر ان الحملة التى تعتبر الاولى من نوعها على مستوى الكويت تتضمن ايضا مجموعة من الفعاليات والانشطة الخاصة بموظفي بنك بوبيان من بينها المسابقة التثقيفية اليومية الى جانب اليوم المخصص لفحص جميع موظفي البنك والذي سيقوم به مجموعة من المتخصصين من اعضاء جمعية العلاج الطبيعي الكويتية في مقرات البنك الرئيسية بهدف نشر المزيد من التوعية باهمية الحركة والمشي لصحة موظفي البنك.

وتعتبر هذه الحملة واحدة من الحملات التى نظمها البنك في سبيل التوعية بضرورة الحفاظ على الصحة من خلال بعض الممارسات البسيطة والتى لايمكن ان تكلف كثيرا حيث قام البنك في مايو الماضي بتنظيم اول حملة من نوعها على مستوى الكويت والمنطقة هدفت الى التوعية باهمية الاكثار من شرب الماء وضرورته لصحة الانسان.

 

×