البترول العالمية توقع مذكرة تفاهم لتطوير مصفاة لتكرير النفط الكويتي في اندونيسيا

قالت شركة البترول الكويتية العالمية (كيه بي آي- كيو إيت) انها وقعت مذكرة شاملة للتفاهم مع شركة (أس كي للطاقة) الكورية الجنوبية لتطوير مشروع متكامل مكون من مصفاة لتكرير النفط الكويتي ومجمع للبتروكيماويات في اندونيسيا.

واوضحت الشركة في بيان صحافي اليوم ان الاتفاقية سيقوم بموجبها الطرفان بالتعاون لتطوير المشروع بالشراكة مع شركة برتامينا الاندونيسية الحكومية.

ولفتت الى ان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة البترول الكويتية العالمية حسين اسماعيل وقع على الاتفاقية عن الشركة في حين وقع عن الجانب الكوري رئيس مجلس ادارة شركة (أس كي للطاقة) بونج جيون بارك.

واضافت ان بنود الاتفاقية تهدف إلى التعاون لتطوير مشروع إقامة مصفاة في اندونيسيا مصممة لتكرير النفط الخام الكويتي بنسبة 100 في المئة وبطاقة استيعابية تتراوح بين 200 و300 ألف برميل يوميا وبنظام متكامل مع مجمع للبتروكيماويات موضحة ان المشروع يقع في منطقة بالونجان في غرب جزيرة جاوا الاندونيسية ويقع على بعد 180 كيلومترا عن العاصمة جاكارتا.

وذكر البيان ان مراسم توقيع مذكرة التفاهم تمت بتاريخ 29 اغسطس الماضي في المقر الرئيسي لشركة (أس كي للطاقة) في سيئول في كوريا الجنوبية وحضرها مدير دائرة تطوير الأعمال في شركة البترول الكويتية العالمية غانم العتيبي وعدد من كبار المسؤولين في الشركة الكورية الجنوبية.

 

×