التمويل الخليجي يرسل إيضاحا حول بعض تصريحات الرئيس التنفيذي بالإنابة

أرسل بيت التمويل الخليجي (تمويل الخليج) إيضاحا حول بعض التصريحات خلال المقابلة التي أجريت مع الرئيس التنفيذي بالإنابة في إحدى الصحف البحرينية في يوم الأحد الموافق 2 سبتمبر 2012، وقد قام تمويل الخليج بإرسال تصديق وإيضاح إلى بورصة البحرين بتاريخ 3 سبتمبر 2012.

وقالت إدارة المصرف الاسلامي انه يسرها إطلاع سوق الكويت للاوراق المالية على الرد المقدم إلى بورصة البحرين للرد على أية استفسارات مماثلة في هذا الصدد.

-التصريح:

إن البنك يسعى إلى إستحواذ حصة أكبر في شركات يمتلك البنك حصة فيها ويسعى كذلك إلى الإستحواذ على الملكية الرئيسية في شركات جديدة بما يحقق عوائد جيدة تنعكس على الشركة الأم.

-الرد:

يسعى بيت التمويل الخليجي إلى تعزيز قيمة مساهمي البنك ودعم ميزانيته العمومية، ولتحقيق ذلك، نسعى لزيادة حصة البنك في شركات المجموعة بمراعاة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

كما يسعى البنك إلى تقييم مختلف الفرص لإستحواذ حصص في شركات إدارة الأصول والتطوير العقاري، وهي الآن قيد الدراسة والتدقيق وسيتم الإعلان عنها حال نجاحها.

-التصريح:

لدى البنك دراسات حاليا لشركتين من الخليج تعملان في المجال المالي ويسعى البنك إلى الإستحواذ عليها بنهاية العام الجاري 2012.
-الرد:

يرجى الرجوع إلى الإيضاح المذكور أعلاه.

 

-التصريح:

يسعى البنك للحصول على الموافقات النهائية من قبل الجهات المعنية في تركيا للحصول على رخصة البنك التركي "AdaBank".

-الرد:

في عام 2011، نجح البنك، من خلال شركته التابعة جي كابيتال، في الفوز بمناقصة لإستحواذ بنك في تركيا.

وسوف تتم عملية الإستحواذ الكامل للبنك عقب إستكمال جميع الإجراءات الرسمية للجهات الرقابية في تركيا.

وفي الوقت الراهن يقوم البنك باستيفاء جميع الاشتراطات المطلوبة من هذه الجهات.

 

-التصريح:

لدى البنك خطط للإستثمار في مجال تكنولوجيا الاتصالات عبر صندوق جديد تحت اسم "إنجازات 2" التابع إلى شركة جي كابيتال وستكون قيمة هذا الصندوق 50 مليون دولار.

-الرد:

قامت شركة جي كابيتال التابعة لبيت التمويل الخليجي بطرح أول صندوق استثماري لها في مجال التكنولوجيا تحت اسم "إنجازات 1" وقد حقق نجاحا منقطع النظير.

وتسعى شركة جي كابيتال إلى الإستفادة من هذا السجل الناجح لصندوق "إنجازات 1" وتجري حالياً مباحثات مع عدد من الشركاء المحتملين لطرح صندوق تكنولوجيا آخر تحت اسم "إنجازات2".

 

 

×